الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه

الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه

نجح فريق الأهلي المصري في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، بعدما تغلب في المباراة النهائية على منافسه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بنتيجة 3-0، على ملعب «المركب الرياضي محمد الخامس» بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وكانت المواجهة متكافئة بين الفريقين خلال الشوط الأول مع أفضلية للأهلي من حيث الاستحواذ على الكرة، إلا أن الهجمات الخطرة كانت نادرة من الجانبين.

وتلقى كايزر تشيفز ضربة موجعة عند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه هابي ماشيان بسبب تدخله العنيف على لاعب الأهلي أكرم توفيق، واحتاج الحكم لمراجعة تقنية الفيديو المساعد «VAR» للاتخاذ القرار.

ومع بداية الشوط الثاني، انقلبت الأمور لصالح الأهلي الذي سيطر بشكل مطلق على اللعب وكان الأفضل والأقوى والأخطر مستفيداً من النقص العدد الذي يعاني منه كايزر تشيفز.

وافتتح الأهلي التسجيل عند الدقيقة 53 بعدما أرسل أكرم توفيق كرة بينية خلف دفاع كايزر تشيفز وصلت إلى زميله محمد شريف الذي انفرد بالحارس ولم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

وعزز الأهلي من تقدمه بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 64 بتسديدة رائعة من نجمه مجدي أفشة من على حدود منطقة الجزاء.

وعند الدقيقة 73 أحرز الأهلي هدفه الثالث بشكل رائعة بعد تمريرة بكعب القدم من محمد شريف إلى زميله عمرو السولية الذي سددها بقوة في الشباك.

وبهذا الفوز يعزز الأهلي من رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً بلقب دوري أبطال إفريقيا برصيد 10 ألقاب، يأتي خلفه مواطنه الزمالك رفقة مازيمبي الكونجولي ولكل منهما 5 ألقاب.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.