الفارس السعودي عبدالله الشربتلي
الفارس السعودي عبدالله الشربتلي

فرسان أخضر قفز الحواجز يسيطرون على ذهب دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بالصين

حقق الفارس السعودي عبدالله الشربتلي، الميدالية الذهبية في منافسات الفردي لقفز الحواجز ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 المقامة في الصين.

 وجاء تتويج الشربتلي بعد تقديمه أداءً رائعًا في الجولتين الأولى والنهائية وجولة التمايز لينفرد بالصدارة بعد منافسة قوية مع فرسان الإمارات الذين حققوا الميداليتين الفضية والبرونزية.

 وكان الشربتلي قد حقق رفقة زملائه فرسان المنتخب السعودي رمزي الدهامي، وعبدالرحمن الراجحي، ومشاري الحربي، الميدالية الذهبية في منافسات الفرق.

 الفارس السعودي عبدالله الشربتلي
الفارس السعودي عبدالله الشربتلي

 وواصل فرسان المملكة بهذه النتائج في دورة الألعاب الآسيوية هيمنتهم وسيطرتهم في رياضة القفز الحواجز على مستوى القارة لما يمتلكونه من سجل ذهبي، حيث سبق للمنتخب تحقيق الذهبية على مستوى "الفرق" في عام 2006 و 2010 و 2018 م والفضية 2014 وعلى المستوى الفردي حقق الفارس رمزي الدهامي ذهبية 2010 في جوانزو الصينية وحقق الفارس عبدالله الشربتلي ذهبية 2014 م في انشون الكورية، والفارس خالد العيد برونزية 2010 في الصين ، والدهامي برونزية 2018 م في إندونيسا.

وأعرب الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، عن اعتزازه نظير النتائج التي حققها فرسان المملكة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بالصين.

وقال": نحمد الله عز وجل على توفيقه فاليوم نفتخر بفرساننا الأبطال منتخب قفز الحواجز الذين أكملوا المسيرة الذهبية لهذه الرياضة ورفع علم المملكة عالياً بتحقيق الميدالية الذهبية للفرق والفردي والذي أتى بعد توفيق الله ثم بالدعم اللامحدود الذي تحضى به الرياضة في المملكة من قيادتنا الرشيدة والمتابعة والدعم من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ونائبه الأمير فهد بن جلوي.

 وأضاف: "أشكر الفرسان على ماقدموه في هذه المشاركة الآسيوية وبإذن الله طموحنا عالي وسنواصل العمل لتحقيق النتائج المميزة في الاستحقاقات القادمة".

 وأكد الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، أن العمل والجهد أثمر عن هذه النتائج الرائعة التي كانت مقرونة بمستويات مميزة وسط منافسة قوية، وقال: "طريق طويل من الجد والاجتهاد أثمر عن ذهبيتين وأداء رائع لفرسان الوطن في أسياد هانغتشو 2022، وخرجنا بمكاسب عديدة سنعمل على تطويرها في المنافسات المقبلة".

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa