ليفربول vs تشيلسي.. نشوة الاحتفال والبحث عن تذكرة «الأبطال»

قمة مثيرة في أنفيلد
ليفربول vs تشيلسي.. نشوة الاحتفال والبحث عن تذكرة «الأبطال»

انفضَّ الصراع على اللقب ولا تزال أجواء الإثارة حاضرة حتى الرمق الأخير في عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما ينزل تشيلسي ضيفًا ثقيلًا على البطل المتوج على عرش البريميرليج ليفربول، مساء اليوم الأربعاء، في القمة التي تجمع الكبيرين على ملعب أنفيلد، لحساب الجولة الـ37 قبل الأخيرة.

ورغم اختلاف الدوافع وتباين الأهداف، لا يبدو ليفربول متحمسًا لخسارة مزيد من النقاط أو إفساد فرحة الاحتفال بعودة اللقب الغائب منذ 3 عقود؛ حيث يبحث الألماني يورجن كلوب عن ختام مثالي لموسم استثنائي بحسابات النتائج والأرقام وحصاد الخواتيم.

ويتمسَّك الريدز بتجاوز النتائج المخيبة التي فرضت نفسها على بطل الدوري، والتي تعكس حالة الاسترخاء التي ضربت الفريق؛ حيث أهدر رجال كلوب 10 نقاط كاملة، منذ التتويج رسميًّا باللقب الإنجليزي قبل 7 جولات من الختام.

وفي المقابل، لا يبدو تشيلسي منفتحًا على أجواء الافتتاح والممر الشرفي، في ظل مساعي كتيبة فرانك لامبارد لإفساد احتفال أصحاب الأرض باستلام الدرع المنتظرة منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي؛ من أجل التمسك بحجز تذكرة العبور إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويُحلِّق ليفربول منفردًا خارج سرب الدوري الإنجليزي برصيد 93 نقطة، بفارق 15 نقطة أمام المطارد اللدود مانشستر سيتي، فيما يأتي تشيلسي في المركز الثالث برصيد 63 نقطة، مبتعدًا بنقطة وحيدة أمام الثنائي مانشستر يونايتد وليستر سيتي، في صراع على آخر مقعدين في سباق الشامبيونز ليج.

ويرغب تشيلسي في اقتسام نشوة الاحتفالات مع ليفربول، لخروج كل طرف من معادلة أنفيلد بأكبر المكاسب الممكنة؛ حيث يرغب القادم من لندن في الظفر بنقاط القمة كاملةً، مقابل الاحتفاء مع رفاق محمد صلاح بأجواء رفع كأس البريميرليج، عقب نهاية المباراة.

ولا تعني أجواء الاحتفال استبعاد ليفربول فكرة الفوز على البلوز؛ حيث يرغب كلوب في تحقيق الفوز في آخر مباريات الفريق على أنفيلد؛ لغسل مرارة الخسارة الأخيرة أمام أرسنال بهدفين مقابل هدف.

وحرمت الخسارة على ملعب الإمارات، الريدز من تحطيم الرقم القياسي لأكثر الأندية تحقيقًا للنقاط في موسم واحد من الدوري الإنجليزي؛ حيث بات أقصى طموح أحمر مرسيسايد الوصول إلى النقطة 99، ليحتفظ مانشستر سيتي بإنجازه المئوي المميز.

ويدرك تشيلسي، في المقابل، أن أي خيار دون الفوز، قد يحرم الفريق اللندني من البقاء في المربع الذهبي، في ظل الصراع المحموم مع يونايتد وليستر، خاصةً أن اللقاء الأخير أمام وولفرهامبتون، غير مأمون الجانب بالنظر إلى المستويات اللافتة التي قدمها الذئاب هذا الموسم.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa