23 محطة في روزنامة تاريخية.. وسباق السعودية قطعة الكرز في كعكة «فورمولا 1»

جدول منافسات بطولة العالم
23 محطة في روزنامة تاريخية.. وسباق السعودية قطعة الكرز في كعكة «فورمولا 1»

يقص سباق جائزة البحرين الكبرى، بعد غدٍ الأحد، شريط بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 لموسم 2021، على إيقاع نسخة استثنائية من المنافسات التي تشهد عددًا قياسيًا من السباقات، في روزنامة تضمن 23 محطة للمرة الأولى في تاريخ المسابقة الشهيرة والعريقة.

وتبدأ فعاليات الموسم الجديد على مضمار صخير، في البلد الخليجي، وسط آمال وطموحات بتجاوز آثار جائحة فيروس كورونا المستجد والتي ألقت بظل قاتم على المسابقة في العام الفائت، قبل أن تتدخل مجددًا لتأجيل موعد انطلاق البطولة الحالية.

وكان من المفترض أن تنطلق فعاليات الموسم الجديد، في وقت سابق من الشهر الجاري، من خلال السباق الأسترالي؛ ولكن هذا السباق تأجل إلى خريف هذا العام، فيما ستنطلق فعاليات الموسم الجديد من البحرين على ضفاف الخليج، قبل أن ينتهي في تلك البقعة من العالم، ولكن في أبو ظبي هذه المرة.

وتتجه الأنظار عقب سباق البحرين إلى مضمار إيمولا، الذي سيستضيف أول سباقين يقامان في إيطاليا هذا الموسم، كما استعادت البرتغال مكانها في جدول استضافة سباقات بطولة فورمولا 1، ويعود السباق الهولندي لروزنامة البطولة بعد انتظار طويل، وذلك في مايو المقبل، وذلك بعد تأخيره لمدة عام بسبب جائحة كورونا.

وتشهد المملكة العربية السعودية السباق قبل الأخير في البطولة هذا الموسم، في واحدة من أبرز محطات الموسم التاريخي في عالم فورمولا 1، قبل ختام فعاليات الموسم في أبو ظبي في 12 ديسمبر المقبل.

ويُقام سباق السعودية على حلبة رائعة تمتد على طول كورنيش جدة بمحاذاة البحر الأحمر، على مسافة 12 كيلومترًا تقريبًا عن وسط المدينة، وتتألف من 27 منعطفًا، بطول 6.175 كيلومترات، لتكون بذلك ثاني أطول حلبة في لسباقات فورمولا 1، بعد حلبة سبا فرانكورشان في بلجيكا، وأطول حلبة شوارع في تاريخ رياضة الفئة الأولى.

ومن المؤكد أن ثاني أكبر مدن المملكة على ساحلها الغربي ستكون مسرحًا لسباق فورمولا 1 استثنائي، وسيكون السباق مُحاطا بمناظر ساحلية خلابة، حيث سيُقام السباق في الليل تحت الأضواء الكاشفة، ليُضيف ذلك مزيدًا من السحر على الأجواء الساحرة.

وتتمتع حلبة جدة بشوارع خارجة عن المألوف، ومنحنيات متتالية وسريعة ونقاط كبح قاسية، إضافة إلى خطوط مستقيمة طويلة، حيث تم تصميم حلبة جدة لتقدم سباقًا مذهلًا لمشجعي فورمولا 1 حول العالم، وستشكل اختبارًا لقوة ومهارة السائقين على حد سواء.

ويترقب الموسم الحالي منافسة شرسة على اللقب، بين البريطاني لويس هاميلتون، الباحث عن الفوز باللقب الثامن في مسيرته مع فورمولا 1، وماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، الذي خطف الأنظار خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، إلى جانب الألماني سيباستيان فيتيل الساعي بدوره إلى العودة بقوة إلى منصات التتويج مع فريقه الجديد أستون مارتن.

وفيما يلي جدول مواعيد وأماكن إقامة سباقات البطولة:
28 مارس: البحرين – مضمار البحرين الدولي في صخير.
18 أبريل: إيطاليا – مضمار إنزو دينو فيراري في إيمولا.
2 مايو: البرتغال – مضمار الغرب الدولي في بورتيماو.
9 مايو: إسبانيا – مضمار كتالونيا في برشلونة.
23 مايو: موناكو – مضمار موناكو في موناكو.
6 يونيو: أذربيجان – مضمار باكو سيتي في باكو.
13 يونيو: كندا – مضمار جيل فيلنوف في مونتريال.
27 يونيو: فرنسا – مضمار بول ريكارد في لو كاستليه.
4 يوليو: النمسا – مضمار ريد بول رينج في سبيلبيرج.
18 يوليو: بريطانيا – مضمار سيلفرستون في سيلفرستون.
1 أغسطس: المجر – مضمار هنجارورينج في موجيرود.
29 أغسطس: بلجيكا – مضمار سبا فرانكورشان في سبا-فرانكورشان.
5 سبتمبر: هولندا – مضمار بارك زانتفورت في زانتفورت.
12 سبتمبر: إيطاليا – مضمار مونزا في مونزا.
26 سبتمبر: روسيا – مضمار سوتشي الدولي في سوتشي.
3 أكتوبر: سنغافورة – مضمار مارينا باي في سنغافورة.
10 أكتوبر: اليابان – مضمار سوزوكا الدولي في سوزوكا.
24 أكتوبر: أمريكا – مضمار الأمريكتين في أوستن.
31 أكتوبر: المكسيك – مضمار هيرمانوس رودريجيز في مكسيكو سيتي.
7 نوفمبر: البرازيل – مضمار جوزيه كارلوس بيس في ساو باولو.
21 نوفمبر: أستراليا – مضمار ألبرت بارك في ملبورن.
5 ديسمبر: السعودية - مضمار جدة في جدة.
12 ديسمبر: الإمارات – مضمار مرسى ياس في أبوظبي.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa