السعودية تحتفل باليوم الأولمبي.. ووزير الرياضة يدعو إلى المشاركة من المنزل

بالتزامن مع 206 لجان أولمبية حول العالم
السعودية تحتفل باليوم الأولمبي.. ووزير الرياضة يدعو إلى المشاركة من المنزل

دعا الأمير عبدالعزيز الفيصل، وزير الرياضة، جميع أطياف المجتمع إلى المشاركة في احتفالات «اليوم الأولمبي» عن بُعد، وذلك اليوم الثلاثاء من خلال التفاعل مع وسم #اليوم_الأولمبي بتمارين من المنزل.

وقال الفيصل، في مقطع مصور على حساب اللجنة الأولمبية على تويتر مساء أمس الإثنين: «في يوم 23 يوليو من كل عام نحتفل إلى جانب 206 لجان أولمبية حول العالم باليوم الأولمبي».

وأضاف: «نعبر من خلال هذا اليوم عن فخرنا بشيئين؛ الأول ممارسة الرياضة كجزء رئيسي من حياتنا اليومية، والثاني هو القيمة التي تغرسها الرياضة فينا، ومن أهمهما قيمنا الأولمبية الثلاثة: الصداقة، الاحترام، والتميز».

وتابع: «ولأننا نحبكم ونخاف على سلامتكم نريد رسالتكم أن تكون من البيت، مطالبًا الجمهور بالمشاركة من خلال وسم «اليوم الأولمبي» بشغفهم الرياضي والتمارين المنزلية».

وتحتفل اللجنة الأولمبية السعودية، اليوم الثلاثاء، بجانب اللجنة الأولمبية الدولية وجميع اللجان الأولمبية الوطنية بتأسيس الحركة الأولمبية الدولية في 23 يونيو من كل عام منذ التأسيس عام 1894.

ويهدف اليوم الأولمبي إلى تعريف البراعم والناشئين وأسرهم بعدة رياضات؛ لتعزيز نمط الحياة الصحي ونشر ثقافة ممارسة الرياضة وتنمية المواهب الرياضية وتعزيز ونشر قيم اللجنة الأولمبية الدولية.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa