المصري عمر عصر يحقق تأهلًا تاريخيًا في طوكيو 2020

المصري عمر عصر يحقق تأهلًا تاريخيًا في طوكيو 2020

حقق النجم المصري عمر عصر، إنجازًا عربيًا غير مسبوق في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية، بعدما حجز مقعدًا عن جدارة واستحقاق في ربع نهائي مسابقة تنس الطاولة لفردي الرجال، ضمن منافسات «طوكيو 2020»، المُقامة حاليًا حتى 8 أغسطس المقبل.

وانتزع عصر فوزًا غاليًا من بين أنياب نظيره التايواني يوان تشونج، بنتيجة 4-3، بعد المباراة الماراثونية التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء، لحساب دور الستة عشر من منافسات تنس الطاولة، ليعبر إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخ العرب.

وحبست المباراة الماراثونية الأنفاس حتى الرمق الأخير، بعدما احتفظت بكامل الأسرار في ظل الندية الكبيرة والواضحة بين طرفيها، حيث حسم البطل المصري الشوط الأول 11-9، قبل أن يرد التايواني الدَين سريعًا في الشوط الثاني 11-6.

واستعاد عصر التقدم مجددًا في الشوط الثالث بنتيجة 11-8، قبل أن ينجح تشونج في معادلة النتيجة في الشوط الرابع 11-7، وتقدم البطل المصري مجددًا في الشوط الخامس 11-9، ليُعيد يوان المباراة إلى المربع صفر في الشوط السادس بنتيجة 11-5، قبل أن يلقى عمر كلمة الفصل في الشوط السابع والأخير بنتيجة 11-7.

وفرض عمر عصر موعدًا صعبًا أمام البطل الصيني ما لونج، المصنف الثاني عالميًا، صباح غدٍ الأربعاء، لحساب منافسات دور الثمانية لبطولة تنس الطاولة، حيث يقف المصري على أعتاب التاريخ في حال العبور إلى المربع الذهبي.

وبات عصر أول عربي يصل إلى محطة ربع النهائي في تاريخ منافسات التنس الأولمبية، ليواصل مسيرة من التألق بدأت على إيقاع مفاجأة الإطاحة بالسويدي ماتياس فالك من الدور الثالث، بعد مباراة ماراثونية أيضًا انتهت بنتيجة 4-3.

وبرهن عصر على أنه اكتسب الكثير من الخبرات في المشاركات الأولمبية السابقة، من أجل تقديم وجه مغاير تمامًا في طوكيو، حيث يسجل الحضور الثالث تواليًا في الموعد الكبير، بعدما اكتفى في دورة لندن 2012 بالوصول إلى الدور الثاني، كما توقف الحلم في ريو دي جانيرو 2016، عند ذات المحطة، قبل أن يتوهج في بلاد الشمس المشرقة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa