5 نجوم يشعلون القمة «الثأرية» بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

5 نجوم يشعلون القمة «الثأرية» بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

إنها مواجهة بين فريقين أوروبيين من الوزن الثقيل؛ حيث يستضيف باريس سان جيرمان مانشستر سيتي في مواجهة مهمة للغاية في دوري أبطال أوروبا. ويلتقي الفريقان للمرة السادسة في هذه المسابقة، ولا يزال الفريق الفرنسي يبحث عن فوزه الأول على مانشستر سيتي.

على الرغم من أنهم لم يهيمنوا على المباريات كما يفعلون عادة فإن انطلاقة باريس سان جيرمان المحلية بدأت بداية مثالية؛ حيث فاز بجميع المباريات الثماني حتى الآن. لم يكن مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا خاليًّا من العيوب، لكن ثلاث نقاط ضد تشيلسي تعني أنه صعد إلى المركز الثاني بعد ست مباريات.

تلقى باريس سان جيرمان دفعة معنوية بعد اعتبار كل من ليونيل ميسي وماركو فيراتي لائقين ومتاحين للمشاركة في تلك المباراة. هذا يعني أن الثلاثي المهاجم المُرتقب ميسي ونيمار وكيليان مبابي قد يتم الدفع بهم غدًا. في معسكر مانشستر سيتي، لا يزال إيلكاي جوندوجان وأوليكساندر زينتشينكو في الخارج وسيغيبان عن الرحلة إلى باريس.

لقد أثبت بطل إنجلترا بالفعل سلطته في هذه المجموعة بعد فوزه 6-3 على لايبزيج في الجولة الأولى، بينما سقط النادي الباريسي في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله خارج أرضه أمام كلوب بروج البلجيكي.

دعونا نلقي نظرة على خمسة لاعبين يجب الانتباه لهم في مواجهة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.

5ـ أشرف حكيمي

بعد صيف مليء بالتكهنات والدراما، انضم حكيمي إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف قادمًا من إنتر ميلان. تألق الظهير بقميص النادي الباريسي منذ البداية وأصبح جزءًا لا يتجزأ من تشكيلة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو؛ حيث يضيف حكيمي بعدًا مختلفًا لهجوم بي إس جي. مع ثلاثة أهداف وتمريرات حاسمة، شارك حكيمي في خمسة أهداف في سبع مباريات فقط.

يحب مانشستر سيتي الحفاظ على مستوى عالٍ ومعرفة مدى روح المغامرة التي يتمتع بها حكيمي، سيجد بالتأكيد مساحة للركض في الخلف. سيواجه المغربي البالغ من العمر 22 عامًا أيضًا جاك جريليش في مباراة مثيرة للاهتمام.

4- كيفين دي بروين

بدأ الموسم ببعض الإصابات لكن نجم مانشستر سيتي جاهز تمامًا للمشاركة في تلك الموقعة. بفضل قدرته الرائعة في العبور ورؤيته الاستثنائية، يضيف دي بروين الإبداع والثقة إلى الفريق. قاد البلجيكي السيتي بشكل رائع في الموسمين الماضيين وبرز كقائد للفريق.

أمام فريق باريس سان جيرمان المرصع بالنجوم، فسيتعين على كيفين دي بروين أن يكون في أفضل حالاته لسرقة الأضواء. يتمتع اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا بذكريات جيدة مع النادي الباريسي عندما نجح في الإطاحة بهم من نصف نهائي الموسم الماضي.

3- كيليان مبابي

لقد كانت بداية جيدة للموسم بالنسبة لكيليان مبابي، الذي يتصدر حاليًّا قائمة معظم أهداف باريس سان جيرمان هذا الموسم. يتمتع اللاعب الشاب أيضًا بأكثر مساهمات الأهداف المباشرة في الدوري الفرنسي. وبينما كانت بداية جيدة، فشل الفرنسي في هز الشباك في آخر أربع مباريات له في جميع المسابقات.

الصيام التهديفي في المباريات الأربع الأخيرة لا يُمثل مصدر قلق للاعب بجودة مبابي، لكن بوتشيتينو يأمل أن يكسر يكسر اللاعب صيامه أمام السيتيزينس. سيحتاج مانشستر سيتي إلى مراقبة مبابي عن كثب للتأكد من عدم حصوله على فرصة للركض خلف خط الدفاع.

2- روبن دياس

كان روبن دياس توقيعًا ملهمًا لمانشستر سيتي. لم يقتصر الأمر على تكيف المدافع البرتغالي بسهولة مع الدوري الإنجليزي، بل أصبح أيضًا جزءًا لا يتجزأ من نظام بيب جوارديولا. من قدرات لعب الكرة إلى التدخلات في اللحظات الأخيرة، أظهر دياس أنه يمتلك كل شيء. قدم اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا أداءً استثنائيًا ضد تشيلسي وسيركز الآن على التحدي الكبير التالي.

سيستغرق الأمر تحولًا دفاعيًا كبيرًا للتغلب على خط المواجهة، والذي من المحتمل أن يتألف من نيمار ومبابي وميسي. وأشاد جوارديولا بالجودة والموهبة في باريس سان جيرمان واعترف بأنه لا يعرف كيف يوقف هذا الهجوم. إذا نجح مانشستر سيتي في القيام بذلك، فتوقع أداءً هائلًا من روبن دياس.

1- ليونيل ميسي

كانت هناك شكوك حول مشاركته في هذه المباراة، لكن ماوريسيو بوتشيتينو أعلن أن مواطنه ليونيل ميسي سيكون متاحًا للاختيار. يعاني ميسي من مشاكل الإصابة منذ انضمامه إلى باريس سان جيرمان ولم يشارك سوى ثلاث مرات مع ناديه الجديد. حقق الأرجنتيني بداية بطيئة ولم يسجل أو يصنع بعد، لكن بوتشيتينو متأكد من أن ميسي سيجد مستواه أمام مانشستر سيتي.

لا يوجد يقين بشأن بدء المباراة لكنه بالتأكيد سيحصل على عدد دقائق في تلك المباراة. المباريات الكبيرة تتطلب لاعبين كبارًا، وقد تكون هذه هي المباراة التي تجعله ينطلق.. هل سنرى ليونيل ميسي يسجل لناديه الجديد؟

X
صحيفة عاجل
ajel.sa