مع تزايد الحالات الجدلية.. هل تتغير قواعد التسلل للسيطرة على أخطاء VAR؟

بالدوري الإنجليزي..
مع تزايد الحالات الجدلية.. هل تتغير قواعد التسلل للسيطرة على أخطاء VAR؟

أفادت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الأحد، بأن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يدرس تغيير قواعد التسلل المطبقة في الدوري الإنجليزي ضمن تقنية حكم الفيديو المساعد VAR.

وبحسب صحيفة ديلي ميل، فإن الاتحاد الإنجليزي يدرس تغيير قواعد التسلل؛ بسبب الشكاوى الكثيرة من الأندية، والتي كان آخرها في مباراة ليفربول وإيفرتون في الجولة الخامسة، قبل أيام، كما سجل جوردان هندرسون هدفًا في الثواني الأخيرة من المباراة، لكن تم إلغاء الهدف بسبب تسلل على ساديو ماني ممرر الكرة.

وأضافت الصحيفة، أن مايك رايلي، رئيس لجنة الحكام في رابطة الدوري الإنجليزي، يبحث استخدام تجربة الدوري الهولندي في الفترة الماضية، بخصوص حالات التسلل؛ حيث يستخدم خطوطًا بطول عشرة سنتيمترات لاحتساب الحالات الصعبة.

وأوضحت أن تقنية  VARفي الدوري الإنجليزي تستخدم خطوطًا بطول خمسة سنتيمترات فقط.

ووفقًا لـ«ديلي ميل»، فإن رايلي اقترح استخدام تجربة الدوري الهولندي قبل بداية الموسم الحالي، لكن تم إبلاغه من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بأنهم لن يدعموا هذا النظام؛ وهو ما أدى إلى إلغاء الفكرة.

وأفادت الصحيفة بأنه مع توالي الشكاوى في الفترة الماضية، فإن رايلي يفكر في المزيد من الحلول بهدف تقليل الجدل حول حالات التسلل، لكن فيفا يرى أن التسلل يجب أن يحتسب تسللًا مهمًا كان.

اقرأ أيضًا

X
صحيفة عاجل
ajel.sa