بعد ضمان «بيتشيشي».. ميسي يقرر إنهاء الموسم مع برشلونة مبكرًا

من أجل الاستعداد لمنافسات كوبا أمريكا
بعد ضمان «بيتشيشي».. ميسي يقرر إنهاء الموسم مع برشلونة مبكرًا

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنه سيفتقد جهود القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي للفريق الكتالوني، في آخر مباراة البارسا بالدوري الإسباني هذا الموسم، والمقررة أمام إيبار غدًا السبت.

وأوضح النادي الكتالوني، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، أن ميسي حصل على إذن ببدء أجازته مبكرًا بعد خروج البلوجرانا من المنافسة على لقب الليجا، قبل أن يبدأ الاستعدادات مع المنتخب الأرجنتيني لخوض منافسات كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا».

وإلى جانب هداف البارسا، يغيب متوسط الميدان الشاب بيدرو جونزاليس لوبيز «بيدري» عن صفوف برشلونة في مباراة الغد، التي تأتي في ختام موسم صعب للفريق، بعدما اكتفى بالحصول على المركز الثالث في الدوري.

وغاب ميسي عن اثنتين فقط من مباريات برشلونة في الدوري طوال موسم 2020/2021، حيث دافع عن ألوان البلوجرانا في 47 مباراة لحساب كل المسابقات، بمعدل 4172 دقيقة، وقع خلالها على 38 هدفًا، وقدم 14 تمريرة حاسمة.

ويقبض ليو على صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 30 هدفًا، وبفارق سبعة أهداف أمام جيرارد مورينو، وهو ما يعني أنه قاب قوسين أو أدنى من الفوز بجائزة بيتشيشي للمرة الثامنة في مسيرته.

وأصبح ليونيل ميسي على أعتاب تحقيق لقب الهداف للمرة الخامسة على التوالي، ليكسر الرقم القياسي لعدد التتويجات المتتالية الذي يحمله ثنائي ريال مدريد التاريخي ألفريدو دي ستيفانو، وهوجو سانشيز، في أربع مواسم تواليًا.

وعلى الرغم من أن موسم برشلونة انتهى بأسوأ طريقة ممكنة بعدما فقد أي أمل في الفوز بأي لقب، بعدما فقد 7 نقطة في الجولات الثلاث الأخيرة، فإن ميسي سيكون هو الرابح الوحيد في النادي بإحرازه لقب الهداف وتعزيز أرقامه وإنجازاته الشخصية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.