مع التخلص من أوتامندي.. صفقة برتغالية ترمم دفاعات مانشستر سيتي

بعد خماسية «الثعالب»..
مع التخلص من أوتامندي.. صفقة برتغالية ترمم دفاعات مانشستر سيتي

سقط فريق مانشستر سيتي في عقر داره على نحو مدوٍ مع بدايات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، أمام ضيفه ليستر سيتي، بخماسية قاسية كان بطلها الهداف المخضرم جيمي فاردي، في موقعة كشفت مبكرًا عن عورات دفاع كتيبة المدرب الإسباني بيب جورديولا.

ودون تردد تحرك الفريق السماوي بخطوات متسارعة من أجل سد الثغرة الفاضحة في الخط الخلفي، في سوق انتقالات الصيف الجاري، من أجل لملمة الأوراق سريعًا، واستعادة ثقة المنافسة على لقب البريميرليج.

ونجح السيتي في التوصل إلى اتفاق مع إدارة نادي بنفيكا البرتغالي، للحصول على خدمات المدافع الواعد روبن دياز، مقابل 68 مليون يورو، في صفقة تترقب الإعلان الرسمي في قادم الساعات؛ لتمنح جوارديولا القليل من الهواء لتنفس الصعداء بعد صدمة «الثعالب».

وأعلن النادي البرتغالي، في بيان رسمي، أن دياز يضع الرتوش النهائية على صفقة الانتقال إلى الدوري الإنجليزي، فيما حصل بنفيكا في المقابل على توقيع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي مدافع السيتي، في صفقة منفصلة بلغت قيمتها 15 مليون يورو.

وما بين التخلص من حمل أوتامندي، والظفر بخدمات دياز، بات الفريق السماوي في وضعية أفضل كثيرًا من أجل المنافسة على استعادة لقب الدوري الممتاز، في ظل صعوبة المنافسة في الموسم الجديد، بعد ميركاتو مثير لأهل القمة في البريميرليج.

ودافع دياز، صاحب الـ23 عامًا، عن ألوان نسور العاصمة لشبونة في 137 مباراة منذ صعد إلى الفريق الأول في صيف 2017، بعد التدرج في الفئات السنية بين جدران بنفيكا، وقع خلالها على 12 هدفًا، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

وساهم المدافع الشاب في حصد بنفيكا لقب الدوري البرتغالي في موسم 2018-2019، إلى جانب كأس السوبر المحلي، كما خاض 19 مباراة دولية مع البرتغال، وحضر ضمن التشكيل الذي توّج بلقب دوري الأمم الأوروبية العام الماضي.

ويعد دياز الصفقة السادسة للفريق السماوي في انتقالات الصيف الجاري، بعدما نجح النادي الإنجليزي في التعاقد مع بابلو مورينو «يوفنتوس»، وفيران توريس «فالنسيا»، ونيثن آكي «بورنموث»، ويان كوتو «كوريتيبا» البرازيلي، وعيسى كابوري «ميشيلين».

وتجمد رصيد مانشستر سيتي عند ثلاث نقاط فقط في المركز الثالث عشر على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما رفع ليستر رصيده إلى تسع نقاط، ليتصدر المسابقة، بفارق الأهداف أمام إيفرتون.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa