«الجماهير» صداع في رأس الأهلي والزمالك قبل الصدام الأفريقي

لا بديل عن الفوز أمام الثنائي المصري
«الجماهير» صداع في رأس الأهلي والزمالك قبل الصدام الأفريقي

تقدم النادي الأهلي المصري، اليوم الإثنين، باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك من أجل إيقاف قرار إقامة مباراة المارد الأحمر غدًا الثلاثاء أمام فيتا كلوب الكونغولي، في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا، بحضور الجماهير.

وأوضح الأهلي، في بيان عبر موقع النادي الرسمي، اليوم الإثنين، أن قرار حضور الجماهير لمباراة الغد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولي بدوري أبطال أفريقيا، يعد مخالفة لكل قواعد العدالة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأضاف النادي المصري أن الاحتجاج يأتي تزامنًا مع إعلان العديد من المسؤولين بالاتحاد الأفريقي، مؤخرًا عن إقامة جميع مباريات المسابقة دون حضور جماهيري، حرصًا على المساواة بين الفرق المتنافسة.

 وأوضح أنه سبق وأن خاض مواجهته أمام سيمبا التنزاني على ملعب الأخير بحضور 25 ألف متفرج من الجماهير، في الوقت الذي لم يتم السماح فيه للأهلي بدخول أي عدد من الجماهير في المباراتين اللتين أقيمتا بالقاهرة، مع المريخ السوداني في 16 من فبراير الماضي، وفيتا كلوب في السادس من مارس الجاري.

وجاء في احتجاج الأهلي أيضًا، أن نادي فيتا كلوب أعلن على لسان مديره الفني أنه قد قام بتحديد موعد انطلاق المباراة مع الأهلي في الثانية ظهرًا في درجة حرارة تتجاوز الـ33 درجة، وعلى ملعب نجيل صناعي.

وتابع الأهلي أن قرار إقامة المباراة في ذلك الوقت جاء ردًا على إقامة مباراة الذهاب بين الفريقين في التاسعة مساء في أجواء باردة، في الوقت الذي يعلم فيه «كاف» أنه هو الذي حدد موعد انطلاق مباريات الأهلي التي أقيمت بالقاهرة، ومن بينها مباراة فيتا كلوب.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف خلف فيتا كلوب صاحب المركز الثاني، فيما يتصدر سيمبا التنزاني ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، ويتذيل المريخ السوداني الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وفي سياق متصل، أعلن نادي الزمالك، أن مواجهة الفريق مع الترجي التونسي المقرر لها مساء غدٍ باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ستُقام دون حضور جماهيري.

وقال الزمالك، في بيان رسمي، اليوم الإثنين، إنه تلقى إخطارًا من الاتحاد الأفريقي برفض حضور الجماهير لمباراة الغد أمام الترجي التونسي، مضيفًا أن القرار جاء رغم وجود موافقة سابقة من «كاف» لحضور الجماهير، لكنه تراجع عنه في اللحظات الأخيرة بعد قرار المكتب التنفيذي خلال الساعات الماضية، برفض حضور الجماهير للمباريات.

ويلتقي الزمالك مع الترجي في المباراة المقرر لها غدًا الثلاثاء، على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا؛ حيث يأمل الفريق الأبيض في رد الدين بعد الخسارة ذهابًا بنتيجة 1-3 في المباراة التي أقيمت بينهما في السادس من الشهر الجاري، في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ويحتل الزمالك المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة الرابعة بالبطولة القارية، برصيد نقطتين فقط، بفارق ثلاث نقاط خلف مولودية الجزائر صاحب المركز الثاني، وخمس نقاط خلف الترجي صاحب الصدارة.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa