التاريخ يساند الاتحاد أمام التعاون.. والسكري يطمح لاستعادة ذاكرة «الخماسيات»

التاريخ يساند الاتحاد أمام التعاون.. والسكري يطمح لاستعادة ذاكرة «الخماسيات»

يترقب فريق الاتحاد مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر عندما يلتقي مع ضيفه التعاون «الجريح»، في المباراة التي تُقام عند الساعة 8:25 اليوم الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويسعى النمور إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات من أجل الابتعاد بالصدارة وتحقيق الفوز الخامس تواليًا، بعدما نجح الفريق الأصفر في العودة إلى القواعد بفوز ثمين من الرياض على حساب النصر في الجولة الماضية، ضاعف الثقة في قدرة رفاق أحمد حجازي على المنافسة على اللقب المفقود، بينما خلط الأوراق في أروقة فارس نجد.

وفي المقابل، يرغب السكري في الخروج من نفق النتائج المخيبة بعدما عجز أبناء القصيم عن تذوق طعم الفوز في الجولات الخمس الفائتة، في مشهد لا يتناسب مع مردود الفريق فوق الميدان أو القائمة التي بحوزة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز.

وأهدر التعاون فوزًا افتتاحيًا كان في المتناول أمام الحزم ليكتفى بالتعادل 3-3، قبل أن يسقط في الوقت القاتل أمام الهلال بهدفين لهدف، ليكمل مسلسل السقوط بالخسارة أمام النصر بالثلاثة مقابل هدف، وفشل للمرة الرابعة في الحفاظ على التقدم ليرضخ لتعادل مخيب أمام الأهلي، قبل أن يسقط على نحو مدوٍ أمام الرائد بخماسية لثلاثة أهداف.

تفوق كاسح

ويرجح التاريخ والأرقام كفة أصحاب الأرض على حساب الضيف القادم من القصيم، بعدما حقق النمور 12 فوزًا من أصل 22 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب دوري المحترفين، بينما حضر التعادل في 4 لقاءات، فيما عرف التعاون طريق الانتصار على العميد في 6 مناسبات.

ويحظى النمور بتفوق كاسح على أصفر القصيم في المواسم الثلاث الفائتة، بعدما تجنب الخسارة في المواجهات الخمس الأخيرة، محققًا الفوز في 3 مباريات مقابل تعادلين، وهو الأمر الذي يرجح كفة أصحاب الأرض للتغريد خارج سرب الصدارة.

ولم يعرف التعاون طعم الفوز في الجوهرة المشعة على حساب العميد منذ قرابة 4 سنوات، وتحديدًا عندما حسم قمة الدور الثاني لموسم 2017 /2018 بخماسية مقابل هدفين، في واحدًا من أسوأ مواسم النمور.

ورغم تفوق الاتحاد على حساب السكري، إلا أن المواجهات التي جمعت الطرفين دائمًا ما تحفل بالندية وتخرج عامرة بالأهداف، حيث نجح العميد في تحقيق الفوز على المنافس بخماسية مقابل ثلاثة أهداف في عام 2011، كما عاد ليضرب برباعية مقابل ثلاثة أهداف في موسم 2015.

ولم يغب سكري القصيم عن النتائج الكبيرة هو الأخر، حيث سبق الاتحاد إلى الفوز 4-3 في عام 2014، كما ضرب شباك النمور بخماسية في مناسبتين، الأولى في موسم 2018، مقابل هدفين، والثانية مقابل 3 أهداف في موسم 1018 /2019.

ويقبض الاتحاد على صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 12 نقطة، من هزيمة أمام الفيحاء و4 انتصارات على حساب الرائد والفيصلي وأبها والنصر، بينما يأتي التعاون في قاع الترتيب، بنقطتين فقط، من تعادلين و3 هزائم.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa