هل اقترب الرحيل؟.. هؤلاء هم المرشّحون لخلافة سولشاير في مانشستر يونايتد

هل اقترب الرحيل؟.. هؤلاء هم المرشّحون لخلافة سولشاير في مانشستر يونايتد

يمر مانشستر يونايتد الإنجليزي بأزمة بعد خسارته 5-0 على أرضه أمام غريمه اللدود ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مستقبل المدير الفني أولي جونار سولشاير معلق الآن في الميزان. قام النرويجي بعمل جدير بالثناء في بناء فريق مانشستر يونايتد المثير، ولكن يبدو أنه يفتقر إلى الذكاء التكتيكي للتنافس مع المدربين الأفضل.

يحتفظ سولشاير بوظيفته في الوقت الحالي، لكن سيتعين عليه صنع معجزة للنجاة من خسارة ليفربول.

وترصد صحيفة «عاجل» البدائل الأربعة الأكثر ترجيحًا لأولي جونار سولشاير في مانشستر يونايتد:

4- بريندان رودجرز

بريندان رودجرز هو أحد أفضل المدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد حقق نتائج ممتازة مع ليستر سيتي.

كانت فترة رودجرز مع ليفربول مليئة بالتقلبات. من الفوز تقريبًا بالدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2014 إلى إقالته في عام 2015، قضى رودجرز فترة حافلة بالأحداث في ليفربول. قام الأيرلندي الشمالي بتعديل سمعته في اسكتلندا مع سلتيك، وعاد إلى إنجلترا في عام 2019 بعد تعيينه مدربًا لفريق ليستر سيتي.

يتمتع ليستر سيتي بفريق موهوب مليء بالنجوم الشباب، وتحت قيادة رودجرز، قدموا كرة قدم جيدة. تم ربط المدرب البالغ من العمر 48 عامًا مؤخرًا بالانتقال إلى نيوكاسل يونايتد، الذين يحرصون على إحداث تأثير فوري بعد الاستحواذ.

3ـ زين الدين زيدان

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ربط زين الدين زيدان بوظيفة في مانشستر يونايتد.

كان الفرنسي في الخلاف بعد إقالة جوزيه مورينيو، لكن النادي قرر تعيين سولشاير على أساس دائم. زيدان هو مدرب ممتاز تتحدث سيرته الذاتية عن نفسها. لقد قاد ريال مدريد للفوز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا.

عمل زيدان سابقًا مع نجوم أمثال كريستيانو رونالدو ورافائيل فاران، بينما هو مُعجب كبير ببول بوجبا. ومع ذلك، فإن الشائعات التي تربط بين مانشستر يونايتد وزيدان هدأت في الآونة الأخيرة.

2- إريك تن هاج

أحد اللاعبين الذي سيكون سعيدًا بالتأكيد إذا عين مانشستر يونايتد إريك تن هاج كمدربًأ فنيًا للفريق هو دوني فان دي بيك.

كان فان دي بيك سمة ثابتة في مقاعد البدلاء في مانشستر يونايتد منذ وصوله في عام 2020. يعرف تين هاج كيفية الحصول على أفضل ما لديه، بعد أن دربه في أياكس. جعل الهولندي أياكس فريقًا يُخشى منه، حيث اشتهر العمالقة الهولنديون بأسلوبهم الهجومي في اللعب وتطورهم المُذهل للشباب.

من غير المُرجح أن يبقى تين هاج في أياكس لفترة طويلة. ارتبط كل من برشلونة وبايرن ميونيخ وتوتنهام هوتسبر به في الماضي. يبدو اللاعب البالغ من العمر 51 عامًا مستقرًا في هولندا في الوقت الحالي، لكنه بالتأكيد سيراقب التطورات في اليونايتد.

1- أنطونيو كونتي

يُقال إن أنطونيو كونتي حريص على أن يصبح مديرًا لمانشستر يونايتد، وينتظر بدء المحادثات.

يُنظر إلى الإيطالي على نطاق واسع على أنه أحد أفضل المدربين في كرة القدم العالمية، على الرغم من أنه ليس شخصًا يمكنك الاعتماد عليه لبناء فريقاً جديدًا. كونتي ساحر تكتيكي فاز بالدوري مع يوفنتوس وتشيلسي وإنتر ميلان.

يفضل أنطونيو كونتي شراء لاعبين جاهزين في أوج نشاطهم، وبالنظر إلى عدد المواهب الشابة في صفوف مانشستر يونايتد، يتساءل المرء عما يمكن أن يحدث.

في الوقت الحالي، من بين جميع المديرين المتاحين، يقترب كونتي من إنه يُصبح مدربًا للشياطين الحُمر. ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان مانشستر يونايتد يراه كخيار قابل للتطبيق.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa