بيترهانسل يوسع الفارق أمام العطية في صدارة رالي داكار

دو فيلييه يفاجئ الجميع في المرحلة الخامسة
بيترهانسل يوسع الفارق أمام العطية في صدارة رالي داكار

خطف الجنوب أفريقي جينييل دو فيلييه، سائق تويوتا، المركز الأول في المرحلة الخامسة من رالي دكار السعودية 2021، بعدما اجتاز مسافة 456 كلم من الرياض إلى القيصومة، في زمن قدره 5:09:25 ساعات، فيما وسع الفرنسي ستيفان بيترهانسل الفارق على صدارة الترتيب العام أمام المطارد القطري ناصر العطية.

وفي يوم أفريقي بامتياز، جاء الجنوب أفريقي الأخر براين باراجواناث، في المركز الثاني بفارق 58 ثانية فقط خلف دو فيلييه، بينما حلّ الفرنسي بيترهانسل، على سارة ميني، في المركز الثالث بفارق دقيقتين و25 ثانية.

ووسع بيترهانسل، الباحث عن اللقب الـ14 في صحراء داكار، الفارق على صدارة الترتيب العام أمام ناصر العطية، إلى 6 دقائق و11 ثانية، بعدما حلّ القطري في المركز الرابع، بفارق 48 دقيقة و13 ثانية.

وتجاوز البطل السعودي يزيد الراجحي كبوة المرحلة الرابعة، ليُنهي السباق في المركز السادس بعدما قطع المسافة إلى القيصومة في زمن قدره 05:18:41، ويأمل أن توثيق التعافي في المرحلة السادسة بين القيصومة وحائل، على مسافة 618 كلم.

وفي فئة الدراجات، حسم الأرجنتيني كيفن بينافيديس، سائق هوندا، المركز الأول في المرحلة الخامسة، لينتزع صدارة الترتيب العام، بعدما قطع مسافة 456 كلم في زمن قدره 05:09:50 ساعات، على الرغم من سقوطه عند الكلم 330، والإصابة في الأنف.

وتفوق الدراج الأرجنتيني في الأمتار الأخيرة على التشيلي خوسيه اينياسيو مورنيخو فلوريمو، بفارق دقيقة، في حين جاء الأسترالي توبي برايس «كاي تي إم» ثالثًا بفارق دقيقة و20 ثانية، ليخطف بينافيديس الصدارة من بين أنياب الفرنسي كزافييه دو سولتريه الذي اكتفى بالمركز السادس.

اقرأ أيضًا:

إنقاذ حياة متسابقين في رالي داكار السعودية.. أحدهما فرنسي الجنسية

«الدرعية» تقص شريط الموسم الجديد لـ«فورمولا إي»

X
صحيفة عاجل
ajel.sa