أوروجواي مهددة بالغياب عن كأس العالم

أوروجواي مهددة بالغياب عن كأس العالم

خسرت أوروجواي بشكل مفاجئ بثلاثية نظيفة أمام بوليفيا، لتصبح مهددة بالغياب عن نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، قبل أربع جولات من نهاية تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية.

وتعني هذه النتيجة أن أوروجواي خسرت لأول مرة في أربع مباريات متتالية في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، وبات الفريق الذي يضم لويس سواريز وإدينسون كافاني يحتلّ المركز السابع برصيد 16 نقطة من 14 مباراة ويواجه خطراً حقيقياً بالغياب عن مونديال قطر 2022.

وتتأهل أول أربعة منتخبات من أمريكا الجنوبية إلى كأس العالم مباشرة، فيما يخوض خامس الترتيب الملحق مع منتخب من قارة أخرى.

وضمنت البرازيل والأرجنتين بالفعل التأهل لكأس العالم، وتأتي الإكوادور في المركز الثالث بفارق ست نقاط عن كولومبيا وبيرو، وتتساوى أوروجواي مع تشيلي في رصيد النقاط.

ومعاناة أوروجواي ليست بالشيء الجديد، حيث ظهرت في الملحق أربع مرات في آخر خمس تصفيات للتأهل إلى كأس العالم، كما بلغت كأس العالم ثلاث مرات خلال تلك الفترة وأخفقت في الظهور في كأس العالم 2006 بعد الخسارة أمام أستراليا.

وبرغم أن أوروجواي عانت خلال التصفيات، فإن المنتخب المتوج ببطولة العالم مرتين يملك نتائج إيجابية في ثلاث مشاركات أخيرة له في كأس العالم، حيث بلغ قبل نهائي 2010 ودور الـ16 في 2014 ودور الثمانية في 2018.

ومع وجود فرصة لحصد 12 نقطة إضافية في تصفيات المونديال، وفارق النقاط بين الرابع والتاسع يبلغ أربع نقاط فقط، فإن آخر أربع جولات قد تشهد الكثير من الإثارة للمشجعين مع امتلاك عدة منتخبات فرصة في التأهل.

وتعود أوروجواي إلى التصفيات يوم 27 يناير؛ حيث تلعب خارج أرضها ضد باراجواي ثم تستضيف فنزويلا في الأول من فبراير، وفي مارس ستستضيف بيرو ثم تختتم مشوارها في تشيلي.

اقرأ أيضا

X
صحيفة عاجل
ajel.sa