47 لاعبًا ينضمون لبرنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم

برنامج الابتعاث لتطوير مواهب كرة القدم
برنامج الابتعاث لتطوير مواهب كرة القدم

اختتم برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم، اليوم الخميس، معسكر جدة بملاعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وتم اختيار 47 لاعبا للانضمام للبرنامج في مقره بمدينة سالو الإسبانية.

وكان البرنامج قد استقبل 90 لاعبا من 35 فريقا محليا خلال معسكر جدة، وتم اختبارهم من خلال 18 حصة تدريبية وعدد من المناورات الفنية بالإضافة لعمل كافة القياسات للأداء الفني والبدني لجميع اللاعبين قبل الدخول في الاختبارات الفنية.

وتهدف إدارة البرنامج إلى صقل المواهب المختارة من خلال التدريبات اليومية والمحاضرات الفنية وتطوير الذات واللغة الإنجليزية والمباريات الودية مع أكبر الأندية والأكاديميات الأوروبية من أجل إعدادهم للاحتراف في الأندية الأوروبية والعالمية.

اقرأ أيضاً
انطلاق معسكر برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم بجدة
برنامج الابتعاث لتطوير مواهب كرة القدم

وقال هشام طاشكندي مدير برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم: «بدعم وتوجيهات وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بدأنا برنامج الابتعاث هذا الموسم بمعسكر جدة حيث تم تجربة عدد من اللاعبين من الأندية بمختلف درجاتها، وسعدت بما شاهدته من مواهب مميزة تم اختيارها من قبل الجهاز الفني للانضمام للبرنامج في مدينة سالو الإسبانية».

وأوضح طاشكندي: «حيث الجهاز الفني والإداري بإعداد برامج فنية وإدارية وتطويرية، بالإضافة لإلحاقهم بتجارب أداء مع عدد من الأندية الأوروبية تمهيدا لإمكانية توقيعهم لعقود احترافية معها كما تم لزملائهم السابقين في الموسم الماضي».

كما قدم شكره لجميع الأندية على تجاوبها مع فريق عمل البرنامج، وأردف: «الشكر موصول للمواهب على التزامهم وجديتهم في التدريبات والمناورات الفنية ولزملائي في الجهاز الفني والإداري على العمل الدءوب للخروج بأفضل المواهب وتطويرهم لخدمة المنتخبات الوطنية في المحافل المقبلة».

اقرأ أيضاً
برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم ينهي موسمه الثالث
برنامج الابتعاث لتطوير مواهب كرة القدم

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa