لأول مرة.. سلسلة جديدة من بطولات أرامكو الدولية في بانكوك

 لأول مرة.. سلسلة جديدة من بطولات أرامكو الدولية في بانكوك
بطولات أرامكو الدولية في بانكوك

تعود سلسلة بطولات أرامكو السعودية للقولف الدولية في نسختها الثانية هذا العام في العاصمة التايلندية بانكوك لأول مرة خلال الفترة 12 - 14 مايو الحال، يوالمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في السعودية وبمجموع جوائز يصل إلى مليون دولار أمريكي.

وظهرت السلسلة للمرة الأولى في روزنامة بطولات الجولة الأوروبية للسيدات في العام الماضي، حيث قدمت 4 بطولات بمجموع جوائز مالية بلغت 4 ملايين دولار أمريكي بواقع مليون دولار أمريكي لكل بطولة، شهدت تنافس نخبة لاعبات القولف العالميات على صعيد الفرق والأفراد.

سيشهد هذا الأسبوع مشاركة الثلاثي التايلاندي باتي تافاتاناكيت، وآريا جوتانوجارن المصنفة الأولى عالمياً سابقاً و14 حالياً، إلى جانب شقيقتها موريا جوتانوجارن. وتنظم إليهن النجمة الواعدة البالغة من العمر 18 عاماً تشانوكنان أنجوراساراني التي تصدرت منافسات بطولة ترست قولف الآسيوية على ملعب ونادي سيام الريفي من جانب السيدات. بالإضافة إلى مواطنتهن تشونلادا تشاتانون.

وتشارك إلى جانب تلك الأسماء نخبة من ألمع الأسماء العالمية في الجولة الأوروبية للسيدات ومن بينهن الإنجليزية تشارلي هول والأمريكية كيلي والي. وشهدت بطولات العام الماضي من السلسلة العالمية مشاركة كل من الإنجليزية جورجيا هال، والأمريكية نيلي كوردا، السويدية آنا نوردكفيست، الأمريكية دانييل كانغ، ومواطنتيها أليسون لي وليكسي تومسون، ومن المنتظر مشاركتهن هذا العام.

وكانت السلسلة قد انطلقت من لندن في المملكة المتحدة مروراً بسوتوجراندي في جنوب إسبانيا ومنها إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية واختتمت في ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية. وسمح نظام البطولة الفريد من نوعه لثلاثين قائدة من نخبة لاعبات القولف العالميات باختيار أعضاء الفريق بطريقة مشابهة لتلك المستخدمة في دوري كرة القدم الأمريكية للمحترفين، حيث قامت كل قائدة باختيار اللاعبة الثانية قبل أن يتم تحديد اللاعبة الثالثة عشوائياً، وإضافة عضو محلي من الهواة لاستكمال أعضاء الفريق.

وأبهرت سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق مجتمع رياضة القولف على مستوى العالم من خلال إظهار الجانب المرح والترفيهي للرياضة أثناء المنافسات، حيث تقوم الفرق بالدخول إلى أرض الملعب على أنغام وصلة موسيقية من اختيار أعضاء الفريق مع استعدادهم للبدء من الحفرة الافتتاحية. بالإضافة إلى الجانب التنافسي والذي يتيح للاعبة الهاوية لعب دور محوري ومهم في تحسين نتيجة الفريق ومساعدة زميلاتها المحترفات في الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط التي تضاف إلى رصيدهن للحصول على لقب كوستا ديل سول لأفضل لاعبة في نهاية العام، وتؤثر على تصنيف روليكس للمحترفات.

الجدير بالذكر أن العام الماضي قد

شهد إقامة النسخة الأولى من سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق حيث أصبحت بذلك أول حدث فريد من نوعه على مستوى الجولات الاحترافية في عالم القولف يجمع بين الجانب الجماعي والفردي. وسيكون هناك تحديث في نظام البطولة في نسخة هذا العام، حيث ستقام منافسات الفرق على مدار يومين ويتم تتويج الفريق الفائز خلالها وتبلغ الجائزة المخصصة للفرق 500,000 دولار أمريكي، في حين تتنافس صاحبات أفضل نتائج فردية والمتأهلات للمرحلة النهائية في ثالث الأيام لتحديد اللاعبات الفائزات بالجوائز الفردية والتي يبلغ مجموع جوائزها 500,000 دولار أمريكي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa