للمرة الرابعة في التاريخ.. يد مضر تعبر الخليج وتخطف لقب الدوري الممتاز

للمرة الرابعة في التاريخ.. يد مضر تعبر الخليج وتخطف لقب الدوري الممتاز
يد مضر تحصد الدوري الممتاز

حسم فريق مضر لقب بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد، للمرة الرابعة في التاريخ، بعد تغلب على نظيره الخليج، بنتيجة 26-24، في المواجهة الفاصلة والمثيرة التي جمعتهما على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.

وسارت مجريات الشوط الأول متساوية الكفة بين الفريقين منذ البداية، وكانت نتيجة فارق الهدف هي المسيطرة على جميع فترات الشوط، حتى نجح فريق الخليج في إنهاء الشوط الأول متقدمًا بنتيجة 13-14.

اقرأ أيضاً
النصر يطالب اتحاد القدم بسرعة البت بقضيته مع حمدالله
يد مضر تحصد الدوري الممتاز

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني تمكن مضر من قلب النتيجة لصالحه، وتبادل الفريقين السجال حتى انطلقت صافرة نهاية المباراة، معلنةً فوز أبناء المنطقة الشرقية، في ليلة شهدت خطف لقب الدوري الرابع في التاريخ بعد غياب دام 3 أعوام عن منصة التتويج.

وشهدت المواجهة حضورًا جماهيريًا كبيرًا احشد في جنبات صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، حيث بدأت الجماهير بالتوافد إلى الصالة قبل ساعتين من بداية المواجهة الفاصلة، كما كانت جماهير الفريقين متفاعلةً مع أحداث المباراة وآزرت فرقها بقوة طيلة الـ60 دقيقة.

وكسر مضر سلسة التعادل بين الفريقين، بعد أن شهدت مباريات الفريقان خلال هذا الموسم تنافسًا كبيرًا بينهما، وانتهت بالتعادل ذهابًا 25-25، وإيابًا 28-28، بالإضافة إلى تساويهما في النقاط برصيد 40 نقطة لكل منهما.

اقرأ أيضاً
الخليج يزاحم مضر على صدارة اليد.. والعدالة يودع الكبار
يد مضر تحصد الدوري الممتاز

وحقق طرفا الصراع على لقب بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد، 19 انتصارًا، إلى جانب تعادلهما في مواجهتين، وهزيمة واحدة لكل فريق، بعد ختام جميع جولات البطولة الـ22، قبل أن يلجآن إلى هذه المواجهة الفاصلة التي حسمها مضر لصالحه.

واستطاع مضر تحقيق اللقب الـثاني عشر له على مستوى البطولات المحلية لكرة اليد، حيث يعتبر هذا اللقب هو الرابع له في السجل الذهبي لبطولة دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز، بعد أن حققها في أعوام 2010، 2011، 2017.

وإلى جانب رباعية الدوري الممتاز، حقق مضر لقب كأس الأمير سلطان بن فهد 3 مرات، وبطولة النخبة 5 مرات، وبطولة السوبر السعودي في نسختها الأولى الموسم الماضي، كما حقق البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري مرة واحدة.

وقام وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب، عبد العزيز المسعد، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، فاضل آل نمر، بتتويج فريق مضر باللقب، وسط أجواء مثالية شهدت تواجد أكثر من 118 إعلاميًا لتغطية أحداث هذه المواجهة الفاصلة.

من جانبه، هنأ رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، فاضل آل نمر، فريق مضر بمناسبة تحقيقه لقب البطولة، مشيدًا بالمستوى الفني الذي ظهرت به المواجهة، وقدّم شكره للاعبين وجمهور الفريقين لتحليهم بالروح الرياضية قبل وبعد اللقاء الحاسم.

وتمنى النمر التوفيق لكافة الفرق وتقديم كل ما في شأنه عكس تطور لعبة كرة اليد في المملكة، كما عبّر عن سعادته وشكره لجميع الجهات المنظمة التي ساهمت في إظهار ختام مواجهات الدوري بالشكل المطلوب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa