حقائق وأرقام «تُشعل» موقعة الهلال والنصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

حقائق وأرقام «تُشعل» موقعة الهلال والنصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

يلتقي الهلال والنصر غدًا الثلاثاء، في إطار مباريات الدور نصف النهائي لمنافسات دوري أبطال آسيا في ديربي جماهيري من الطراز الأول.

ونجح النصر في تخطي الوحدة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة شهدت أداءً مبهرًا ورائعًا من العالمي تحت قيادة المدير الفني الجديد بيدرو إيمانويل.

بينما تغلب الهلال على بيرسبوليس الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة، ليتأهل مباشرة إلى دور نصف النهائي ويضرب موعدًا مع مواطنه النصر.

وترصد صحيفة "عاجل" أهم الحقائق والأرقام قبل المواجهة الهامة والمُرتقبة بين الهلال والنصر.


النصر:

1- تأهل النصر لنصف نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه وللموسم الثاني على التوالي.

2- سجل النصر خمسة أهداف في مباراة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه. هم أول فريق يسجل خمسة أهداف في مباراة خروج المغلوب في البطولة منذ سبتمبر 2017 (قوانجتشو ضد شنجهاي سيبج في ربع النهائي؛ 5-1).

3- لم يخسر النصر أي مباراة في دوري أبطال آسيا بعد أن تقدم في الشوط الأول، حيث فاز في 14 من تلك المباراة  وتعادل مرتين فقط.

4- شارك مهاجم النصر عبد الرزاق حمدالله بشكل مباشر في تسجيل 18 هدفًا من آخر 30 هدفًا للنصر في دوري أبطال آسيا (13 هدفًا، 5 تمريرات حاسمة). في الواقع، منذ بداية موسم 2019، لم يشارك أي لاعب في تسجيل أهداف أكثر من حمدالله (22-16 هدفًا، 6 تمريرات حاسمة).

5- سجل جالوليد الدين مشاريبوف لاعب النصر هدفين في مباراة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى. كما شارك في تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى (هدفان وصنع واحدا ضد الوحدة).


الهلال:

1- تأهل الهلال إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا للمرة السادسة في تاريخه - وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة.

2- لم يخسر الهلال في آخر سبع مباريات خروج المغلوب أمام الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا، حيث فاز في ستة مرات ويتقدم إلى المرحلة التالية في كل مرة. هذا بعد أن خسروا أول ثلاث مباريات لهم أمام فرق إيرانية في مراحل خروج المغلوب من المسابقة دون تسجيل هدف واحد.

3- منذ ظهوره الأول في دوري أبطال آسيا في مارس 2019، سجل بافيتيمبي جوميز من فريق الهلال عدد أهداف أكثر من أي لاعب آخر في دوري أبطال آسيا (17). بالإضافة إلى ذلك، سجل جوميز عددًا من الأهداف في مراحل خروج المغلوب من المسابقة أكثر من أي شخص آخر منذ بدايته (10 أهداف في 10 مباريات).

4- شارك سالم الدوسري لاعب الهلال بشكل مباشر في تسجيل سبعة أهداف في آخر سبع مباريات له في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال آسيا (5 أهداف وصنع 2).

5- تُعتبر هذه المرة الأولى الذي سيُقام فيها ديربي الرياض بين الهلال والنصر في مٌسابقة دوري أبطال آسيا.


اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.