بشق الأنفس.. يوفنتوس يهزم فرينكفاروزي ويرافق برشلونة إلى الدور الثاني بدوري الأبطال

في منافسات المجموعة السابعة
بشق الأنفس.. يوفنتوس يهزم فرينكفاروزي ويرافق برشلونة إلى الدور الثاني بدوري الأبطال

حسم يوفنتوس الإيطالي صعوده إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق انتصارًا صعبًا وتغلب على ضيفه فرينكفاروزي المجري 2 / 1 اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السابعة.

ورفع يوفنتوس رصيده بذلك إلى تسع نقاط في المركز الثاني ليتأهل برفقة برشلونة الإسباني المتصدر برصيد 12 نقطة، بعد أن تغلب على دينامو كييف اليوم 4 / صفر، بينما تجمد رصيد فرينكفاروزي عند نقطة واحدة متساويًا في ذلك مع دينامو كييف.

وافتتح ميرتو أوزوني التسجيل لفيرنكفاروزي في الدقيقة 18، ثم أدرك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 35، وحسم البديل ألفارو موراتا المباراة وبطاقة التأهل لصالح يوفنتوس بهدف الفوز 2 / 1 في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب متوسط واستمرت فترة جس النبض لدقائق، وقد حاول فرينكفاروزي فرض حضوره في المواجهة لكن يوفنتوس كان الأفضل نسبيًّا في الاستحواذ دون التعجل في بدء المحاولات الهجومية.

وجاءت أول فرصة تهديفية في الدقيقة 15، حيث أرسل رونالدو عرضية متقنة إلى باولو ديبالا الذي سدد دون تردد لكن حارس المرمى دينيس ديبسوز تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 18، تلقى يوفنتوس صدمة عندما افتتح فرينكفاروزي التسجيل مستغلًّا هفوة دفاعية، حيث استخلص توكماك نجوين الكرة وانطلق ببراعة إلى داخل منطقة الجزاء، ثم مرر عرضية أخفق الدفاع في قطعها لتصل الكرة إلى ميرتو أوزوني، الذي وجهها بلمسة مهارية إلى داخل الشباك معلنًا تقدم فرينكفاروزي 1 / صفر.

بعدها عزز يوفنتوس سيطرته على الكرة بشكل واضح وشكل ضغطًا هجوميًّا مكثفًا بحثًا عن التعادل، مستغلًا تحركات خوان كوادرادو ومحاولات رونالدو وديبالا، لكنه اصطدم بتكتل دفاعي من جانب الفريق المجري ووجد صعوبة في تهديد المرمى.

وفي الدقيقة 33، أسكن رونالدو الكرة في الشباك إثر تمريرة من ديبالا، لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل.

وبعد أقل من دقيقتين، أدرك رونالدو التعادل ليوفنتوس حيث تلقى عرضية من كوادرادو وهيأ نفسه ببراعة شديدة ثم صوب كرة مباغتة قوية من خارج منطقة الجزاء وجدت طريقها إلى داخل الشباك معلنة تعادل يوفنتوس 1 / 1.

وواصل يوفنتوس سيطرته على مجريات اللعب وتفوقه في الجانب الهجومي، حيث حاصر منافسه في وسط ملعبه لدقائق، لكن الفريق المجري كثف تركيزه بشكل كبير على الجانب الدفاعي، قبل أن يقدم أكثر من محاولة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، لكنها باءت بالفشل، لينتهي بالتعادل 1 / 1.

وبدأ الشوط الثاني بإيقاع لعب أكثر سرعة، واستعرض يوفنتوس نشاطه الهجومي مبكرًا، لكنه عانى من اليقظة الدفاعية لفرينكفاروزي.

وكاد رونالدو أن يضيف الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 58، إثر خطأ دفاعي فادح، لكن حارس المرمى تدخل في اللحظة المناسبة وأطاح بالكرة.

وعاند الحظ بيرنارديسكي بشكل كبير في الدقيقة 60، حيث سدد كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء لكن القائم تصدى لها.

ورد فرينكفاروزي بمحاولة خطيرة في الدقيقة 61، حيث تلقى توكماك طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء وكاد أن يسدد لكن المدافع أليكس ساندرو أطاح بالكرة في اللحظة المناسبة.

وأجرى أندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس ثلاثة تبديلات في الدقيقة 62، حيث أشرك فيدريكو كييزا وألفارو موراتا وديان كولوسيفسكي بدلًا من باولو ديبالا وبيرنارديسكي ووستون ماكيني.

وضاعت فرصة ثمينة على يوفنتوس في الدقيقة 69 حيث أرسل موراتا طولية رائعة إلى رونالدو الذي حاول إسكان الكرة في الشباك بلمسة مهارية لكن الحارس تصدى للكرة ببراعة.

وواصل يوفنتوس ضغطه الهجومي لكنه عانى من التكتل الدفاعي لفرينكفاروزي، وكذلك البطء في اللمسات الأخيرة للهجمات أحيانًا.

وفي الدقيقة 76، تلقى موراتا كرة طولية وتوغل ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم سدد، لكن القائم الأيمن للحارس تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 83، تصدى حارس فرينكفاروزي بأطراف أصابعه لكرة خطيرة سددها رودريجو بيتانكور.

وأجرى أندريا بيرلو تبديلين في الدقيقة 84، حيث أشرك آرون رامزي وأدريان رابيو بدلًا من آرثر ميلو وبيتانكور.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل 1 / 1 لكن موراتا حسم المواجهة وبطاقة التأهل لصالح يوفنتوس بهدف الفوز 2 / 1 في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، حيث تلقى عرضية من كوادرادو وسدد الكرة برأسه لتمر بين ساقي الحارس إلى داخل الشباك.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa