يبدو أن الصراع التاريخي بين ريال مدريد الإسباني ومواطنه وغريمه اللدود برشلونة قد يشهد فصلًا مشتعلًا، حال نجح رئيس المرينجي، فلورنتينو بيريز، في وضع اسمه شركته الخاصة على الملعب التاريخي للبلوجرانا، «كامب نو»، وهو ما سيكون بمثابة الإهانة لدى جماهير البرسا.
وكان برشلونة قد أعلن عن رغبته في بيع حقوق تسمية ملعب «كامب نو» للموسم المقبل 2020-2021، وتخصيص إيرادات تسميته كاملة لدعم مؤسسة النادي الخيرية في محاربة فيروس كورونا.
وبحسب صحيفة «سبورت» الإسبانية، فهناك عديد من الشركات المهتمة بشراء حقوق تسمية ملعب «كامب نو»، ومن بين هذه الشركات تأتي مجموعة «ACS» العقارية المملوكة لرئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز.
وأوضحت الصحيفة أن بيريز مستعدة لتقديم أكثر من 30 مليون يورو من أجل وضع اسم شركته على واجهة «كامب نو» خلال الموسم المقبل.
ومن جانبه، علق المتحدث الرسمي باسم برشلونة على تلك الاحتمالات، قائلًا: «نحن منفتحون على استقبال عروض جميع الشركات المهتمة بتسمية كامب نو، برشلونة هو أكثر من مجرد نادٍ، وتحرك بهذا الحجم لأهداف خيرية يؤكد مكانة النادي وأولوياته بعيدًا عن كرة القدم والرياضة بشكل عامّ».
وفي الإطار نفسه، طالب بشير أحمد، المستشار الإعلامي البارز للرئيس النيجيري محمد بوهاري، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الإيطالي حاليًا، بشراء حقوق تسمية ملعب «كامب نو»، وإطلاق اسمه عليه.
وغرد بشير أحمد عبر حسابه على موقع «تويتر»: «عزيزي كريستيانو، لماذا لا تشتري ملعب كامب نو، وتطلق عليه اسم (CR7)».
ويقع ملعب «كامب نو» في منطقة ليس كورتس بمدينة برشلونة، بإقليم كتالونيا الإسباني، وافتتح في 24 سبتمبر 1957 بعد 3 سنوات من عمليات البناء التي بدأت في 28 مارس 1954، ويتسع لحضور حوالي 99.354 ألف متفرج، ما يجعله أكبر ملعب كرة قدم في قارة أوروبا.
اقرأ أيضاً