«فيفا» يقود المباحثات.. الدوري الأوروبي الممتاز يهدد عرش دوري الأبطال

«فيفا» يقود المباحثات.. الدوري الأوروبي الممتاز يهدد عرش دوري الأبطال

4.6 مليون جنيه إسترليني ميزانية البطولة المرتقبة

يبدو أن الاهتمام المتزايد بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في طريقه لأن يصبح أثرًا بعد عين، في ظل المفاوضات الجارية على نحو مفاجئ بين عدد من أكابر أندية القارة العجوز، بشأن تدشين بطولة جديدة أكثر صخبًا تحمل مسمى الدوري الأوروبي الممتاز.

وكشفت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن المباحثات الدائرة في الوقت الحالي، بين عدد من كبار أندية أوروبا، وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني والثنائي الإنجليزي ليفربول ومانشستر يونايتد، تلقيا دعمًا كبيرًا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، للمضي قدمًا نحو إطلاق البطولة الجديدة.

وأشارت شبكة «سكاي سبورتس»، في تقرير لها، إلى أن نحو 12 فريقًا من الدوريات الخمس الكبرى «إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا»، شرعت في مباحثات جادة من أجل تأسيس المسابقة الجديدة بتمويل ضخم.

وترجح المؤشرات الأولية تخصيص مبلغ 4.6 مليار جنيه إسترليني لتنظيم الدوري الأوروبي الممتاز، لتخطف البساط من تحت أقدام الكأس ذات الأذنين الكبيرتين؛ حيث تحصل الفرق صاحبة المراكز الأولى على مكافآت تُقدر بمئات الملايين سنويًا.

وشدد التقرير على أن المسابقة الجديدة، تستهدف مشاركة 16 أو 18 فريقًا من أقوى أندية القارة، على أن تُقام بنظام الذهاب والإياب على مدار الموسم، فيما يتم تحديد أصحاب المراكز الأولى لخوض مباريات إقصائية ومن ثم تحديد بطل المسابقة.

واشترك الاتحاد الدولي في رسم ملامح وأطر البطولة الأوروبية المرتقبة، فيما من المرجح أن يتم الإعلان عن الشكل النهائي لها خلال الشهر الجاري، على أن تظهر المسابقة إلى النور في عام 2022 على أقل تقدير.

وشدد التقرير على أنه في حالة نجاح البطولة الجديدة، قد تمثل تغييرًا كبيرًا لجميع معالم كرة القدم حول العالم، وبداية لإحداث ثورة في خارطة المسابقات القارية، لا سيما فيما يتعلق بمستقبل الشامبيونز ليج.

وعلى الرغم من التحركات الجادة نحو الشروع في تدشين المسابقة الجديدة، لم يُحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بعد موقفه من تلك البطولة، خاصة مع دراسة مقترحات بشأن إجراء تعديلات على منافسات دوري الأبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa