إلغاء «سيتي الأمريكية» صفعة جديدة لمنافسات التنس

إلغاء «سيتي الأمريكية» صفعة جديدة لمنافسات التنس

بعد خمسة أشهر من التوقف بسبب الجائحة

أعلن منظمو بطولة سيتي المفتوحة للتنس في واشنطن، اليوم الثلاثاء، عن إلغاء نسخة العام الحالي للبطولة بفعل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر أن تكون بطولة سيتي هي الأولى في جولة الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، بعد خمسة أشهر من التوقف بسبب الجائحة.

وأكد مارك إين، رئيس مجلس إدارة البطولة، في بيان عبر موقع «تويتر»: «هناك الكثير من القضايا الخارجية التي لم يتم تسويتها بما في ذلك العديد من قيود السفر الدولية، بجانب الأمور المتعلقة بالصحة والسلامة، التي تحول دون تنظيم البطولة في موعدها المقرر سلفًا بين يومي 14 و21 أغسطس».

ويزيد إلغاء بطولة سيتي من الشكوك المتعلقة بمصير بطولة أمريكا المفتوحة، وإمكانية إقامتها، وفقًا للموعد المحدد في 31 اغسطس في نيويورك دون حضور الجماهير، بجانب بطولة سينسيناتي للأساتذة التي كان من المفترض أن تنطلق في 22 من الشهر نفسه، بعد نقلها إلى نيويورك.

ولكن ستاسي آلاستر، مديرة بطولة أمريكا المفتوحة، قالت في تصريحات لصحيفة «نيويورك تايمز»، إنه من المقرر إقامة البطولتين في الموعد المحدد.

ومن المرتقب، أن تنطلق جولة الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات في الثالث من أغسطس المقبل، في مدينة باليرمو الإيطالية، وبعدها بأسبوع تنطلق بطولات أخرى في براج وكنتاكي.

من جانبها، ذكرت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، في بيان، أنها تواصل العمل مع المنظمين المحليين لبطولات الأساتذة، في الوقت الذي أعربت فيها عن أسفها لإلغاء بطولة سيتي.

وأضاف أندريا جاودينزي، رئيس مجلس إدارة الرابطة: «من المؤسف أنه نتيجة هذه الأوقات العصيبة لن تتمكن بطولة سيتي المفتوحة للانطلاق هذا العام».

واختتم رئيس مجلس إدارة الرابطة تصريحاته: «للأسف في الوقت الراهن لا تزال هناك عناصر كبيرة في اللعبة خارج سيطرتنا، نتطلع لعودة بطولة سيتي المفتوحة كواحدة من أبرز بطولاتنا الأمريكية في 2021».

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa