مفاجأة.. نيوكاسل يتحرك بقوة لخطف محمد صلاح

مفاجأة.. نيوكاسل يتحرك بقوة لخطف محمد صلاح

فجّرت تقارير بريطانية، اليوم الإثنين، مفاجأة من العيار الثقيل حول تحركات إدارة نادي نيوكاسل يونايتد، من أجل تدعيم صفوف المكابييس بصفقات قوية، ضمن مشروع استعادة الفريق الإنجليزي العريق الكبرياء المفقود، بعدما ألمحت إلى أن الدولي المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، يأتي على رأس أولويات الملاك الجدد في سوق انتقالات الصيف المقبل.

وكانت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، أكملت صفقة الاستحواذ على نسبة 100٪ من مكونات النادي الإنجليزي، من شركة «سانت جيمس هولدينج ليمتد»، مقابل 300 مليون إسترليني، واكتملت الصفقة رسميًا بالحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز، في 7 أكتوبر الماضي.

وكشفت صحيفة «teamtalk» عن أن النادي الإنجليزي قرّر فتح الخزائن من أجل الحصول على خدمات هداف فريق ليفربول، مستفيدًا من تعثر الريدز في ملف تمديد عقد الدولي المصري، على خلفية المفاوضات الماراثونية بين أحمر المرسيسايد ووكيل أعمال «مو» رامي عباس.

وأشار التقرير إلى أن صندوق الاستثمار العام السعودي، يتأهب لتقديم عرض مغرٍ لإقناع الدولي المصري بالانتقال إلى نيوكاسل، مشددًا على أن انتقال محمد صلاح إلى سانت جيمس بارك «سيكون بمثابة انقلاب مثير في البريميرليج».

ولفت التقرير إلى أن فشل ليفربول في تجديد عقد محمد صلاح فتح باب التكهنات؛ حيث بات المصري، الذي سجل 15 هدفًا في 15 مباراة هذا الموسم، في طريقه لمغادرة أنفيلد بعد خمس سنوات من التألق والتي صاغها منذ يوليو 2017.

وأكمل: «أجرى ممثلو صلاح والنادي محادثات بشأن صفقة جديدة، لكن حتى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق مالي، ووفقًا لصحيفة التايمز، فإن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود، في الوقت الذي يطارد رامي عباس صفقة تزيد قيمتها على 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا للجناح صاحب الـ29 عامًا».

ونقلت «teamtalk» عن «كالتشيو ميركاتو» أن نيوكاسل يونايتد لم يدخل بمفرده ماراثون التعاقد مع هداف الدوري الإنجليزي؛ حيث تحرك ريال مدريد الإسباني أيضًا من أجل خطف جناح ليفربول، غير أن القوة الشرائية لصندوق الاستثمارات السعودي بات مرجحًا لكفة المكابييس في مثل تلك المواقف.

وشدد على أنه على الرغم من إشارة محمد صلاح في أكثر من مناسبة بالرغبة في الانتقال إلى إسبانيا، إلا أن نيوكاسل دخل بقوة على طاولة المفاوضات، وهو ما يزيد من الغموض بشأن مستقبل الدولي المصري، الذي يصر الريدز على بقائه باستماتة.

ويُعد صلاح، الذي انتقل إلى الريدز في صيف 2017، قادمًا من صفوف روما الإيطالي، أحد أبرز القطع على رقعة المدرب الألماني يورجن كلوب؛ حيث خاض 218 مباراة رفقة ليفربول لحساب جميع المسابقات، وقع خلالها على 140 هدفًا، وقدم 53 تمريرة حاسمة.

وكان نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، أعلن، اليوم الإثنين، اسم المدير الفني الجديد للفريق رسميًا خلفًا لستيف بروس، المدرب السابق، بعدما قرر اسناد المهمة إلى إيدي ها، مدرب بورنموث السابق، في مهمة شاقة لاستعادة الكبرياء المفقود.

ويحتل نيوكاسل المركز التاسع عشر قبل الأخير على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 5 نقاط فقط، بعد مرور 11 جولة من عمر الموسم، بفارق الأهداف أمام متذيل الترتيب؛ حيث يعد الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يذق طعم الفوز، مكتفيًا بـ5 تعادلات و6 هزائم.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.