ألمانيا في اختبار صعب أمام أيرلندا الشمالية بتصفيات كأس أوروبا.. اليوم

«الماكينات الألمانية» يسعى لتعويض الخسارة أمام هولندا
ألمانيا في اختبار صعب أمام أيرلندا الشمالية بتصفيات كأس أوروبا.. اليوم

يحل المنتخب الألماني في العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الإثنين، ضيفًا على نظيره الأيرلندي الشمالي، متصدر المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2020 لكرة القدم.

وسيلعب المنتخب الألماني لقاء اليوم وهو تحت ضغط تلقيه في الجولة الماضية، خسارته الأولى في التصفيات أمام مضيفه هولندا.

وسقط المنتخب الألماني على أرضه في مدينة هامبورج يوم الجمعة الماضي 2 ـ 4، في أول خسارة له بعد تحقيق ثلاثة انتصارات في التصفيات، محتفظًا بمركزه الثاني برصيد تسع نقاط خلف منتخب أيرلندا الشمالية، الذي يملك 12 نقطة من أربع مباريات؛ ليبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط عن منتخب هولندا صاحب المركز الثالث، الذي يملك مباراة مؤجلة.

ويملك المنتخب الأيرلندي دفاعًا حديديًا، بعدما استقبلت شباكه هدفين فقط حتى الآن في التصفيات الأوروبية، لكن تاريخ مواجهات المنتخبين يصب بشكل كبير لصالح المنتخب الألماني، الذي حقَّق 11 فوزًا من أصل 17 مباراة جمعت المنتخبين، كما أنه خرج فائزًا في آخر سبع مواجهات مباشرة بين الطرفين.

ويعود الفوز الأخير لأيرلندا الشمالية على ألمانيا إلى نوفمبر عام 1983، وكان حينها بنتيجة 1-صفر ضد ألمانيا الغربية، حسب الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا».

من جانبه، يتحيّن المنتخب الهولندي الفرصة، عندما يحل بدوره ضيفًا على المنتخب الإستوني، متذيل ترتيب المجموعة دون نقاط، بعد أربع خسائر في أربع مباريات تلقَّى خلالها مرماه 14 هدفًا.

وضمن أبرز المباريات، التي تقام في التصفيات أيضًا، يحل المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم، ضيفًا على أذربيجان ضمن المجموعة الخامسة، التي تشهد أيضًا لقاء المجر وضيفتها سلوفاكيا، إذ تتصدَّر المجر ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل، بفارق الأهداف عن كرواتيا التي خاضت أربع مباريات 
أيضًا.
وتحل بلجيكا متصدرة المجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة (15 نقطة من خمس مباريات) ضيفة على أسكتلندا، بينما تستضيف روسيا الثانية (12 نقطة من خمس مباريات) كازاخستان.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.