آخرها «فورمولا 1».. السعودية تواصل توهجها عالميًا باستضافة كبرى المنافسات الرياضية

آخرها «فورمولا 1».. السعودية تواصل توهجها عالميًا باستضافة كبرى المنافسات الرياضية

تواصل المملكة العربية السعودية تميزها رياضيًا وجذب كبرى المنافسات العالمية وذلك باستضافة  أشهر بطولات سباقات السرعة «فورمولا 1».

ويأتي تصدر المملكة للفاعليات العالمية واستحواذها على ثقة الاتحادات الدولية، بفضل الدعم المقدم من صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والهيئات الرياضية المختلفة، وذلك في إطار رؤية 2030.

ووفرت المملكة جوًا رائعًا لنجاح مسابقة «فورمولا 1» في نسختها الحالية، بداية بالاستقبال الرائع للمشاركين وتعبيرهم عن سعادتهم بالتواجد في المملكة، مرورًا بتجهيز أماكن السباقات بشكل احترافي غير مسبوق.

وعبر المشاركون والمتابعون للحدث عن سعادتهم بما تقوم به السعودية في النسخة الحالية وعن تطلعهم لنقل التجربة الفريدة في التنظيم إلى دول أخرى.

وتمتلك المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة سجلًا حافلًا من النجاحات العالمية على مستوى تنظيم البطولات الكبرى في الرياضيات المختلفة ويأتي في مقدمتها فورمولا e ورالي داكار وبطولة التنس والجولف والمصارعة الحرة إلى جانب الملاكمة ومنافسات كرة القدم.

وتتعدد المظاهر الإيجابية لتنظيم الفاعليات الكبرى رياضيًا داخل المملكة، فمن خلالها يمكن تكوين كوادر إدارية شبابية قادرة على تحقيق الريادة مستقبلًا كما أنه ضمن المناخ الضروري لجذب شركات الاستثمار العالمية وخاصة الرياضية.

وتحرص اللجان المنظمة للفاعليات المختلفة وآخرها فورمولا 1 على اتخاذ كل التدابير الصحية للوقاية من عدوى فيروس كورونا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa