13 لقبًا.. الأهلي الرقم الصعب في معادلة كأس الملك

قبل النهائي المرتقب في الرياض
13 لقبًا.. الأهلي الرقم الصعب في معادلة كأس الملك

يتربع فريق الأهلي على عرش المتوجين بقلب كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، بعدما نجح الراقي في حصد البطولة في 13 مناسبة لينال عن جدارة لقب «قلعة الكؤوس»، متفوقًا بفارق 4 ألقاب أمام أقرب المطاردين.

ويترقب عشاق كرة القدم السعودية، قمة خاصة في نهائي أغلى الكؤوس، عندما يلتقي التعاون في مهمة البحث عن ثاني الألقاب أمام الفيصلي الطامح إلى الصعود الأول لمنصة التتويج، مساء غدٍ الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، لحساب نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتأهل السكري، بطل نسخة 2019، إلى نهائي كأس الملك بعدما تغلب على الفتح بنتيجة 3-2، فيما فجَّر الفيصلي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بالنصر من المحطة قبل الختامية، بهدف دون رد؛ ليتأهل إلى النهائي في مهمة البحث عن أول الألقاب.

واستعرض الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، اليوم الأربعاء، لائحة الذهب للأندية الثماني التي نجحت في معانقة المجد، منذ بزوغ فجر الكأس الغالية، والتي يأتي على رأسها الراقي برصيد 13 لقبًا.

وبفارق 4 ألقاب خلف الأهلي، يأتي الجار الأصفر في جدة الإتحاد، برصيد 9 بطولات، بالتساوي مع الهلال حامل لقب النسخة الماضية، فيما حصد النصر الكأس في 6 مناسبات، بينم حضر الشباب في منصة التتويج 3 مرات.

وزاحم الوحدة كبار القوم على اللقب الغالي في مرتين، وكذلك فعل الاتفاق، بينما اقتحم التعاون لائحة الذهب لأول مرة قبل موسمين، ويسعى إلى كتابة التاريخ مرة ثانية على حساب الفيصلي، بينما يطمح عنابي سدير إلى معانقة المجد لأول مرة، فمن يربح أغلى الكؤوس.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa