أخضر السلة في مجموعة صعبة بتصفيات كأس العالم

أخضر السلة في مجموعة صعبة بتصفيات كأس العالم

أسفرت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة السلة عن وقوع المنتخب السعودي الأول «الأخضر»، في مجموعة قوية إلى جوار نظيره اللبناني، من أجل البحث عن تذكرة العبور إلى المونديال لأول مرة في التاريخ.

ووضعت القرعة، التي جرت صباح اليوم الأربعاء، الأخضر السعودي، ضمن فرق المجموعة الثالثة «C» إلى جانب منتخبات الأردن ولبنان وإندونيسيا، في مهمة شاقة على الصقور في الطريق إلى النهائيات المقررة في اليابان وفيتنام.

ويشارك أخضر السلة في هذه التصفيات بعد مشوار طويل خاض خلاله العديد من التصفيات قبل الوصول لهذه المرحلة، وقدم نفسه بصورة مميزة، وتبقى فرصة الصقور قوية بالتأهل، خاصة أن مستواه في تصاعد مستمر مع انطلاق هذه التصفيات عام ٢٠١٨، كما يمتلك عددًا من النجوم القادرين على وضع الأخضر لأول مرة في كأس العالم.

وتلعب تصفيات المجموعة بنظام الذهاب والإياب، وتتأهل 3 منتخبات من كل مجموعة للمرحلة الثانية من التصفيات، التي تشمل مجموعتين؛ كل مجموعة مكونة من ٦ منتخبات، تلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل لكأس العالم من كل مجموعة الأول والثاني والثالث إضافة إلى أصحاب الضيافة «اليابان والفلبين».

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد السعودي لكرة السلة، خلال الفترة المقبلة، عن تفاصيل البرنامج الإعدادي للمنتخب الأول قبل قص شريط التصفيات، خاصة أن المنافسة قوية أمام الثنائي العربي، الذي يُعد الأقوى في غرب القارة الصفراء.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa