محمد صلاح يتصدر قائمة أعلى لاعبي الدوري الإنجليزي قيمة سوقية

الأسعار تأثرت بأزمة كورونا..
محمد صلاح يتصدر قائمة أعلى لاعبي الدوري الإنجليزي قيمة سوقية

تصدر الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، قائمة أعلى اللاعبين من حيث القيمة التسوقية في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما بلغت قيمته السوقية 108 ملايين جنيه إسترليني، بحسب تقديرات موقع ترانسفير ماركت، المتخصص في انتقالات اللاعبين.

وشهدت القائمة وجود أربعة لاعبين من نادي ليفربول، ولاعبين من مانشستر سيتي، ولاعبين من توتنهام، ولاعب من مانشستر يونايتد، وآخر من تشيلسي.

واقتسم محمد صلاح المركز الأول في قائمة أعلى اللاعبين قيمة سوقية مع كل من: ساديو مانيه زميله في ليفربول، وهاري كين مهاجم توتنهام، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي.

وجاء خلف الرباعي المتصدر، كل من رحيم ستيرلينج، وألكسندر آرنولد، وبلغت قيمة الثنائي 99 مليون جنيه إسترليني لكل منهما.

واحتل نجم مانشستر يونايتد، برونو فيرنانديز، المركز السابع بالقائمة بقيمة بلغت 81 مليون جنيه إسترليني، وهي نفس قيمة الكوري الجنوبي سون هيونج مين المتوهج بالموسم الحالي.

وجاء بالمركز التاسع اللاعب الألماني كاي هافرتز صفقة تشيلسي في الانتقالات الماضية بقيمة وصلت لـ72.9 مليون جنيه إسترليني.

واحتل المركز الأخير بالقائمة الذهبية، الحارس البرازيلي أليسون بيكر، بقيمة وصلت لسبعين مليون جنيه إسترليني.

يُذكر أن فيروس كورونا ترك أثره على القيمة السوقية للاعبين، حيث كانت قيمة هؤلاء اللاعبين أكثر بكثير من هذا، إلا أن ضعف القدرة الشرائية للأندية، وعدم وجود موارد مالية كافية، وتراجع العائدات بشكل عام، أدى إلى تراجع قيمة اللاعبين السوقية بشكل ملحوظ، حيث كانت قيمة محمد صلاح قد وصلت قبل بدء أزمة كورونا إلى 125 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa