المملكة تتأهب لاحتضان نهائيات الجولة العالمية لكرة السلة 3×3

المملكة تتأهب لاحتضان نهائيات الجولة العالمية لكرة السلة 3×3

تتأهب مدينة جدة في الـ17 من شهر ديسمبر الجاري، لاحتضان نهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3، بمشاركة 12 فريقًا، يمثلون نخبة الفرق في العالم، والتي تنظمها وزارة الرياضة بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة السلة، وبإشرافٍ نظيره الدولي «فيبا».

وتأتي استضافة المملكة لهذه البطولة التي تندرج تحت برنامج «جودة الحياة» للمرة الثالثة، بعد أن قامت باستضافة إحدى جولات البطولة عام 2019، قبل أن يتم إسناد مهمة تنظيم البطولة لها عام 2020، وسط ظروف استثنائية تمثلت في جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعبّر رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، الدكتور غسان طاشكندي، عن سعادته باستضافة المملكة لهذا الحدث العالمي، على غرار استضافة العديد من الأحداث والمناسبات الرياضية الدولية، في ظل ما يحظى به القطاع الرياضي من دعمٍ واهتمام من قبل القيادة الرشيدة.

وشدد طاشكندي، على أن المملكة أصبحت وجهةً ثابتةً لاحتضان أكبر المنافسات على مدار العام، إلى جانب حرص ومتابعة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، للاتحادات كافة، وإشرافه المباشر على تنظيم الأحداث الرياضية المختلفة.

وأضاف رئيس اتحاد كرة السلة: «تتواجد نخبة من فرق العالم في لعبة كرة السلة 3×3 في المملكة وللمرة الثالثة، بعد أن تم استضافة إحدى الجولات في عام 2019، إلى جانب الجولة النهائية من العام الماضي».

وختم طاشكندي تصريحاته: «لا شك بأن الخبرة والتميز اللذين اكتسبهما شباب وفتيات هذا الوطن من ناحية القدرة على تنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية، يعدّان من الحوافز والعوامل المهمة لاختيار المملكة مجددًا لاستضافة هذه البطولة بشكلٍ خاص، ومختلف الأحداث الرياضية بصورةٍ عامة».

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa