برنامج الابتعاث السعودي يوقع شراكة مع نادي فالنسيا الإسباني

برنامج الابتعاث السعودي يوقع شراكة مع نادي فالنسيا الإسباني

وقّع برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم اتفاقية شراكة مع نادي فالنسيا الإسباني، ضمن خطط التطوير التي يهدف إليها البرنامج التابع لوزارة الرياضة.

تعد هذه الشراكة هي الثانية من نوعها بين برنامج الابتعاث السعودي مع الفرق الإسبانية العريقة، إذ شهد شهر سبتمبر من العام 2020 توقيع اتفاقية شراكة بين البرنامج ونادي ريال سوسيداد الإسباني.

وصرح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة: «سعداء بتوقيع الشراكة بين برنامج الابتعاث ونادي فالنسيا أحد أعرق الأندية الإسبانية، الذي رسخ مكانته في السنوات الأخيرة ضمن المراكز الخمسة الأولى من بين أفضل الأندية التي تحتضن أكبر عدد من اللاعبين الذين يمارسون اللعبة في أعلى مستوى، وهو ما يتماشى مع أهداف وأساس برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم».

وقال بن تركي: «نتمنى عودة هذه الشراكات بالفائدة الكبيرة على لاعبي صقور المستقبل والوصول إلى أفضل المستويات، والاستفادة الكاملة من تبادل الخبرات مع النادي الإسباني».

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز تطوير لاعبي صقور المستقبل في برنامج الابتعاث السعودي وتبادل الخبرات، من خلال تطبيق المناهج المتبعة في نادي فالنسيا، حيث سيشارك الجهاز الفني بالنادي الإسباني في العمل الميداني لبرنامج الابتعاث، بالإضافة إلى عقد العديد من الجلسات الافتراضية مع اللاعبين والمدربين.

كما سيتم تنظيم ندوات بين المسئولين في مجالات مختلفة كالإعداد البدني، وتدريب حراس المرمى والتغذية والكشافين، إلى جانب تنظيم رحلات إلى المدينة الرياضية في باتيرنا، لحضور جلسات تدريبية عالية الأداء ولعب مباريات ودية ضد فرق أكاديمية فالنسيا.

كما تتضمن الاتفاقية دعم البرامج التي ينظمها معهد إعداد القادة التابع لوزارة الرياضة، والذي يهتم بتأسيس المدربين في المجال الرياضي وعقد ندوات ومؤتمرات في السعودية.

اقرأ أيضا

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa