«يورو 2020».. تأهل إيطاليا وويلز لدور الـ16

«يورو 2020».. تأهل إيطاليا وويلز لدور الـ16

تأهل منتخبا إيطاليا وويلز إلى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بعدما انتهت المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، بفوز «الآزوري» بهدف دون رد، في ختام دور المجموعات.

وتصدر منتخب إيطاليا، الذي حسم تأهله للأدوار الاقصائية لـ«يورو 2020» منذ الجولة الماضية، ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، محققاً العلامة الكاملة، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث في المجموعة، متفوقاً بفارق خمس نقاط أمام منتخب ويلز، الذي رافقه لدور الـ16.

وتفوق منتخب ويلز بفارق الأهداف على منتخب سويسرا، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في الرصيد نفسه، لينتظر السويسريون نتائج المجموعات الخمس الأخرى بـ«يورو 2020»، لمعرفة مصيرهم بالتواجد ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث المؤهلة للدور المقبل من عدمه، فيما تذيل المنتخب التركي الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة مبكراً.

وسجل ماتيو بيسينا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39، قبل أن تلعب ويلز بعشرة لاعبين عقب طرد إيثان أمباديو في الدقيقة 56.

وبذلك، حافظ المنتخب الإيطالي، بطل كأس الأمم الأوروبية عام 1968، على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الثلاثين على التوالي، ليعادل أطول سلسلة من عدم الخسارة في تاريخه خلال الفترة ما بين عامي 1935 و1939 تحت قيادة المدرب الراحل فيتوريو بوتسو.

وفي المباراة الأخرى، بادرت سويسرا بالتسجيل مبكراً عبر هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف شيردان شاكيري الهدف الثاني في الدقيقة 26.

وقلصت تركيا الفارق عن طريق عرفان كان قهوجي في الدقيقة 62، لكن شاكيري عاد لهز الشباك مبكراً، بتسجيله الهدف الثالث لسويسرا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 68.

اقرأ أيضاً

X
صحيفة عاجل
ajel.sa