عقب معادلته رقم محمد الدعيع.. ريال مدريد يحتفي بإنجاز راموس مع منتخب إسبانيا

6 مباريات تفصله عن عرش المصري أحمد حسن
عقب معادلته رقم محمد الدعيع.. ريال مدريد يحتفي بإنجاز راموس مع منتخب إسبانيا

احتفى نادي ريال مدريد الإسباني بقائد ومدافع فريقه الأول لكرة القدم سيرجيو راموس، بعدما بات ثالث اللاعبين مشاركةً في المباريات الدولية عبر التاريخ.

وشارك راموس في الفوز التاريخي للمنتخب الإسباني على نظيره الألماني، بنتيجة 6–0، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية 2020.

وغرَّد ريال مدريد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بصورة لراموس بقميص منتخب إسبانيا، وعلَّق عليها قائلًا: «سيرجيو راموس أصبح رصيده من المباريات الدولية 178 مباراة.. إنه ثالث لاعب في التاريخ يحقق أكبر عدد من مباريات المنتخب.. هلا مدريد».

وعادل راموس رقم أسطورة الهلال والمنتخب السعودي محمد الدعيع، الذي علق القفازات قبل نحو عقد كامل، بجانب نجم كرة القدم الكويتي المخضرم بدر المطوع.

ويقتسم راموس مع الثنائي العربي، المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين مشاركةً مع المنتخبات الوطنية في المباريات الدولية، بفارق مباراة واحدة خلف النجم العماني أحمد مبارك «كانو».

ويقبض المصري المعتزل أحمد حسن «الصقر» متوسط ميدان الأهلي والزمالك وأندرلخت البلجيكي السابق؛ على عرش عميد لاعبي العالم؛ حيث يتصدر القائمة برصيد 184 مباراة، إلا أن الرقم يبدو في متناول قائد النادي الملكي.

وبدأ راموس مسيرته مع منتخب إسبانيا الأول في مارس 2005، وشارك في 178 مباراة، وساهم في إحراز 30 هدفًا وتوج بكأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا 2008 و2012.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa