رئيس رابطة «بريميرليج» يتحدث عن تعثر الاستحواذ السعودي على نيوكاسل

لأول مرة وبناءً على طلب عضو في البرلمان..
رئيس رابطة «بريميرليج» يتحدث عن تعثر الاستحواذ السعودي على نيوكاسل

قرر ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، الخروج عن صمته والتعليق على أسباب تعثُّر صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على ملكية نادي نيوكاسل يونايتد.

وأعلنت مجموعة استثمارية يدعمها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في 30 يوليو الماضي؛ أنَّها سحبت اهتمامها بالاستحواذ على نيوكاسل يونايتد.

وقال ماسترز في رسالته إلى عضو البرلمان عن منطقة نيوكاسل، النائب تشي أونوراه، والتي نقلتها شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «إنني أقدر تمامًا أن مسألة التغيير المحتمل في ملكية نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم لها أهمية كبيرة بالنسبة لك، بصفتك نائبًا عن المنطقة وباعتبارك من جماهير النادي، كما هو الحال بالنسبة لجماهير النادي بالكامل».

وأضاف: «في يونيو، اتخذ مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز قرارًا واضحًا بشأن الكيانات التي يعتقد أنها ستسيطر على النادي، بعد الاستحواذ المقترح، وفقًا لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز».

وتابع: «بعد ذلك، طلب الدوري الإنجليزي الممتاز من كل شخص أو كيان تزويد الدوري الإنجليزي بمعلومات إضافية، والتي كان من الممكن استخدامها بعد ذلك للنظر في تقييم أي أحداث استبعاد محتملة».

وواصل ماسترز: «اعترف الدوري الإنجليزي الممتاز بهذا الخلاف وعرض على الكونسورتيوم القدرة على الفصل في الأمر من قبل هيئة تحكيم مستقلة إذا أراد الطعن في استنتاج المجلس، واختار الكونسورتيوم عدم قبول هذا العرض، ولاحقًا انسحب صندوق الاستثمارات العامة على وجه التحديد طواعية من العملية».

وأردف: «يتم تفويض اختبار المالكين والمديرين إلى مجلس إدارة الدوري الإنجليزي ويتم تنفيذه بالكامل، وليس للأندية الأعضاء الأخرى أي دور على الإطلاق في عملية الموافقة. أي أنه لا يحق لأي نادٍ آخر رفض ملكية طرف جديد لأي نادٍ منافس».

اقرأ أيضًا

X
صحيفة عاجل
ajel.sa