بالفيديو.. «سوبر هاتريك» جوميز يقود الهلال لفوز ساحق على العين

في موقعة الأخطاء الساذجة
بالفيديو.. «سوبر هاتريك» جوميز يقود الهلال لفوز ساحق على العين

قاد الفرنسي بافيتيمبي جوميز فريق الهلال لتلقين مضيفه العين درسًا قاسيًا في فنون كرة القدم، بفوز كاسح بخماسية دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية، لحساب الموقعة المؤجلة من الجولة الـ16 لدوري المحترفين السعودي.

وتجاوز الزعيم كبوة السقوط المخيب في الجولة الماضية في عقر داره أمام أبها؛ ليوثق استعادة الثقة بخماسية، في مباراة سيطر عليها رجال المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، وساهمت الأخطاء المجانية من جانب دفاعات أبناء الباحة إلى زيادة غلة الأهداف.

واحتاج الأسد الفرنسي إلى 9 دقائق فقط من أجل افتتاح أهداف المباراة، من علامة الجزاء، بعد خطأ ساذج من جانب دفاع العين في إبعاد الكرة لتصطدم بيد المدافع باستوس، لم يتردد الحكم في احتساب المخالفة، ليترجمها جوميز على يسار أمين بخاري إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المبدد من الشوط الأول، عاد جوميز لمضاعفة النتيجة بالطريقة ذاتها، بعدما اندفع المدافع إبراهيم فريمبونج بتهور لإبعاد الكرة من أمام سالم الدوسري، ليرتكب مخالفة ضد قائد الهلال، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية بعد العودة لتقنية «فار»، أودعها الفرنسي هدفًا ثانيًا.

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني، بعدما عاود صاحب الأرض الأخطاء غير المبررة داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 57، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثالثة، انبرى لها الأسد الفرنسي بالتخصص، ليسدد كرة الهاتريك في منتصف المرمى، ليوسع الفارق إلى ثلاثية.

شهية حامل اللقب انفتحت أمام استسلام العين في الأمتار الأخيرة، ومن هجوم منظم في الدقيقة 78، مرر البديل أمير كردي كرة بالمقاس إلى جوميز ليوقع على الهدف الشخصي الرابع «سوبر هاتريك»، في مشهد احتاج إلى تدخل «فار» للتأكد من عدم وجود تسلل.

وقبل 5 دقائق من صافرة النهاية، أشرك لوشيسكو الوافد الجديد عبدالله الحمدان لأول مرة بقميص الهلال بدلًا من رجل المباراة جوميز، ليساهم المهاجم الواعد في كرة الهدف الخامس، بعد تمريرة من كردي من الرواق الأيمن، ليسدد الصقر مباشرة أنقذها الحارس بخاري، لترتد إلى سالم الدوسري، ليختتم مهرجان الأهداف، ويوثق تعافي الهلال.

ورفع أزرق الرياض رصيد النقاط إلى 33 نقطة في المركز الثاني على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بفارق نقطتين فقط خلف الشباب المتصدر، بينما تأزم موقف العين في قاع الترتيب، بعدمنا تجمد عداد النقاط عند الرقم 13.

اقرأ أيضًا:

حمدالله يعود لقيادة هجوم النصر.. والفتح يراهن على المغاربة

اتحاد الكرة يكشف عن هوية حكام المباراتين المؤجلتين للهلال والنصر

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa