اختيار الثلاثي جوميز وحمدالله ورومارينيو في قائمة الأبرز «آسيويًا»

اختيار الثلاثي جوميز وحمدالله ورومارينيو في قائمة الأبرز «آسيويًا»

الاتحاد القاري يشيد بدورهم في المباريات السابقة

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثلاثة من لاعبي الأندية السعودية المتأهلة للدور ربع النهائي في دوري أبطال القارة، ضمن أبرز اللاعبين الذين يستحقون المتابعة، خلال المبايات القادمة.

وتقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء المقبلة، وسط حضور سعودي لافت بوجود ثلاثة أندية من أصل ثمانية تتنافس في هذا الدور.

وسيكون عشاق كرة القدم في السعودية على موعد مع مواجهة نارية تجمع بين الاتحاد والهلال اللذين يتسابقان على مقعد في الدور قبل النهائي.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، على أن تجرى مباراة الإياب يوم 17 سبتمبر على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض.

أما النصر فيواجه بملعبه الاثنين فريق السد القطري، على أن يلتقيه إيابًا في 16 سبتمبر المقبل، علمًا بأن المتأهل من هذه المواجهة سيلتقي الفائز من الاتحاد والهلال في الدور نصف النهائي.

واختار الاتحاد الآسيوي كلًا من لاعب الهلال جوميز ولاعب النصر عبدالرزاق حمدالله و لاعب الاتحاد رومارينيو ضمن أبرز اللاعبين في بطولة هذا العام، مشيدًا بالأداء الذي قدموه خلال دور المجموعات و دور الـ 16.

وقال تقرير للاتحاد الآسيوي، نشره بموقعه الإلكتروني، عن لاعب الهلال بافيتمبي  جوميز:« خلال مسيرته المميزة، سجل جوميز أهدافًا في فرنسا وإنجلترا وتركيا، وخاض 12 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي، والآن يخوض تجربته الأولى في قارة آسيا، حيث ترك بالفعل بصمة قوية في دوري أبطال آسيا.»

وعن مسيرة اللاعب في دوري الأبطال، قال التقرير: «سجل جوميز أربعة أهداف لصالح الهلال خلال دور المجموعات، لكنه ضرب بقوة في دور الـ16 بعدما سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» خلال مباراة الذهاب التي تفوق فيها الهلال على مواطنه الأهلي 4-2 في جدة، وهي النتيجة التي وضعت الفريق في الدور ربع النهائي».

ولفت الاتحاد الآسيوي إلى أن جوميز اشتهر بتسجيله ثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق عندما فاز ليون الفرنسي على دينامو زغرب عام 2011، فيما يعد أسرع هاتريك على الإطلاق في تاريخ دوري أبطال أوروبا»، مضيفًا أن اللاعب  «يمتاز بالقوة والسرعة والحضور القوي في ألعاب الهواء، وهو مرشح لأن يكون مفتاح الفوز لصالح الهلال».

وتحدث الاتحاد الآسيوي عن هداف النصر عبدالرزاق حمدالله قائلًا: «منذ انضمامه إلى صفوف النصر في منتصف عام 2018 قادماً من نادي الريان القطري، حقق المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله معدل تسجيل كبيرًا».

وأضاف: «خلال مسيرته الكروية، نجح حمدالله في التسجيل ببطولات الدوري في النرويج والصين وقطر، ثم وصل إلى ذروة التألق عبر تسجيل 35 هدفًا الموسم الماضي توج من خلالها بلقب الهدف ووضع النصر على قمة منصة التتويج.»

وتابع التقرير: «لم يشارك حمدالله سوى في مباراتين خلال دور المجموعات من دوري أبطال آسيا هذا العام، ولكنه تألق في دور الـ16 خلال المواجهة أمام الوحدة الإماراتي، وقاد النصر إلى بلوغ الدور ربع النهائي».

وعن لاعب الاتحاد رومارينيو، قال تقرير الاتحاد الآسيوي: «يمتاز البرازيلي بأنه يعرف طريقه نحو الشباك في البطولات القارية، حيث حقق النجاح في ثلاثة أندية مختلفة منذ قدومه إلى قارة آسيا».

وتابع: «ساهم رومارينيو في بلوغ نادي الجيش القطري لقبل نهائي دوري أبطال آسيا، ثم العام الماضي ساعد الجزيرة الإماراتي في التأهل إلى دور الـ16، قبل أن ينضم إلى صفوف الاتحاد».

وأضاف: «مع الاتحاد نجح رومارينيو في تسجيل ثلاثة أهداف خلال دور المجموعات، وأضاف هدفين بعد ذلك في مرمى ذوب آهان الإيراني في دور الـ16».

وضمت القائمة التي اختارها الاتحاد الآسيوي لأبرز لاعبي النسخة الحالية من البطولة، كلًا من البرازيلي باولينيو لاعب «حوانجزهو» الصيني، وأكرم عفيف مهاجم «السد» القطري، وهالك مهاجم «شنغهاي اس آي بي جي» الصيني، وشينزو كوروكي» مهاجم أوراوا ريد دايموندز الياباني، وسيرجينيو مهاجم « كاشيما انتليرز» الياباني.

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa