رسميًّا.. «الانضباط» تعاقب دونيس بعد أزمة مباراة النصر والوحدة

بعد احتجاج العالمي
رسميًّا.. «الانضباط» تعاقب دونيس بعد أزمة مباراة النصر والوحدة

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، معاقبة جورجيوس دونيس المدير الفني لفريق الوحدة بالإيقاف لمدة شهرين وتغريمه مبلغ خمسين ألف ريال، بسبب مشاركته في مباراة الوحدة أمام النصر وهو غير مؤهل قانونًا للمشاركة فيها.

وكان دونيس قد تواجد في مباراة فريقه أمام النصر التي تعادل فيها الفريقان بهدف لمثله، وذلك على الرغم من أن دونيس كان قد تلقى بطاقة حمراء في مباراة الوحدة بالجولة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

واحتج نادي النصر على وجود المدرب دونيس في ملعب المباراة رغم طرده أمام ضمك بالجولة الثامنة والعشرين، وهو ما يعد مخالفًا للوائح المنصوص عليها.

وفي قرار آخر، عاقبت لجنة الانضباط ألبيرتو بوتيا لاعب الوحدة بالإيقاف مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي مع تغريمه عشرين ألف ريال بسبب قيامه بسلوك مشين تجاه لاعبي الفريق المنافس في المباراة ذاتها.

وفي السياق نفسه، أوقفت لجنة الانضباط باسم عطا الله لاعب الوحدة مباراتين وغرمته عشرين ألف ريال بسب الاعتداء على مسئول بفريق النصر.

كما قررت لجنة الانضباط معاقبة نادي الوحدة بغرامة قدرها عشرة آلاف ريال لحصول ستة من لاعبيه على إنذارات أو طرد خلال مباراة الفريق أمام النصر.

أما بخصوص مباراة الاتفاق والرائد، فقد قررت لجنة الانضباط إيقاف خالد العطوي مدرب الاتفاق مباراتين وتغريمه عشرين ألف ريال لقيامه بالإساءة إلى مسئول المباراة، وفقًا للتقرير الإلحاقي لحكم المباراة.

وتعرض نادي ضمك لعقوبات لجنة الانضباط بالغرامة عشرة آلاف ريال بسبب تأخر فريقه للنزول لأرض الملعب لبدء مباراته أمام الوحدة.. كما قرر اللجنة تغريم نادي التعاون عشرة آلاف ريال لحصول سبعة من لاعبيه على إنذارات خلال مباراة التعاون والهلال التي أقيمت في الجولة التاسعة والعشرين.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.