صافرة بولندية تضبط الإيقاع.. تعرف على حُكام نهائي أغلى الكؤوس

للعام الثاني تواليًّا
صافرة بولندية تضبط الإيقاع.. تعرف على حُكام نهائي أغلى الكؤوس

رفع الاتحاد السعودي لكرة القدم الستار عن طاقم تحكيم مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في المباراة تشهد قمة من نوع خاص بين التعاون الباحث عن الصعود إلى منصة التتويج للمرة الثانية، والفيصلي الطامح إلى حفر اسمه في لائحة المجد، عند الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي.

وقرر اتحاد الكرة، وفقًا للحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إسناد مهمة إدارة نهائي أغلى الكؤوس، إلى الحكم البولندي الدولي سيمون مارتشينياك، ويعاونه الثنائي توماس ليستكيفيس، وبافل سوكولونيكي، إلى جانب ماجد الشمراني حكمًا رابعًا، وتوماس موسيال على تقنية الفيديو المساعد، وفيصل القحطاني مساعدًا لحكم الفار، ومحمد النوفل مقيمًا للمبارة.

ويعد مارتشينياك أحد أبرز الحكام في القارة العجوز مؤخرًا حيث بدأ مشواره التحكيمي في عام 2002، قبل أن يحصل على شارة التحكيم الدولية في عام 2011، ليخوض مسيرة حافلة لم تغب عن أبرز المواعيد الكبرى، أدار خلالها 478 مباراة، وأشهر البطاقة الصفراء 1897 مرة، والحمراء في 61 مناسبة، واحتسب 213 ركلة جزاء.

وسجل الحكم البولندي حضورًا مميزًا في مباريات كأس العالم «روسيا 2018»، كما أدار المباراة النهائية لكأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد 2018-2019، إلى جانب دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ويورو 2016، ودوري أمم أوروبا.

وكان الحكم البولندي حاضرًا بقوة في العديد من المباريات في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث أدار 27 مباراة، أشهر خلالها البطاقة الصفراء 110 مرات، وطرد 7 لاعبين، واحتسب 13 ركلة جزاء.

ويظهر البولندي في نهائي كأس الملك للعام الثاني تواليًّا؛ حيث ضبطت صافرة سيمون مباراة النسخة الماضية في نوفمبر 2020، والتي جمعت الهلال مع الغريم التقليدي النصر، في ديربي الرياض الكبير، وانتهت بفوز الزعيم بثنائية مقابل هدف، ليتوج بأغلى الكؤوس.

وكان سكري القصيم بطل نسخة 2019، تأهل إلى نهائي بطولة كأس الملك بعدما تغلب على الفتح بنتيجة 3-2، فيما فجَّر الفيصلي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بالنصر من المحطة قبل الختامية، بهدف دون رد؛ ليتأهل إلى النهائي في مهمة البحث عن أول الألقاب.

اقرأ أيضًا:

نهائي كأس الملك.. الليلة التاريخ ينادي فريقي التعاون والفيصلي

أمير الرياض يشرف نهائي كأس الملك.. تتويج لموسم رياضي حافل

X
صحيفة عاجل
ajel.sa