أبرزهم كين.. 3 مهاجمين يمكنهم خلافة ليفاندوفسكي في بايرن ميونيخ

أبرزهم كين.. 3 مهاجمين يمكنهم خلافة ليفاندوفسكي في بايرن ميونيخ

غادر روبرت ليفاندوفسكي بايرن ميونيخ هذا الصيف، حيث انضم إلى صفوف برشلونة. على الرغم من بقاء عام على عقده، كان المهاجم البولندي مصمماً على مغادرة ملعب أليانز أرينا إلى نادٍ جديد.

كان ليفاندوفسكي أفضل لاعب في بايرن في المواسم الثمانية الماضية. انضم إلى النادي الكاتلوني في صفقة انتقال مجانية من بوروسيا دورتموند في 2014، وتحول إلى أحد أفضل المهاجمين في عالم كرة القدم. فاز بعدد كبير من الألقاب مع البافاريين، حيث سجل 344 هدفًا في 375 مباراة في جميع البطولات.

اقرأ أيضاً
ليفاندوفسكي يظهر في بايرن ميونيخ للمرة الأخيرة
أبرزهم كين.. 3 مهاجمين يمكنهم خلافة ليفاندوفسكي في بايرن ميونيخ

وخروجه يعني أن بطل الدوري الألماني الحالي سيحتاج إلى إيجاد مهاجم بديل في أسرع وقت مُمكن.

وترصد صحيفة «عاجل» أبرز 3 بدائل مثالية لمهاجم برشلونة الحالي:

1- تيمو فيرنر

قد يكون تيمو فيرنر لاعب تشيلسي بديلاً مثاليًا عن ليفاندوفسكي على المدى الطويل. فيرنر هو واحد من العديد من لاعبي تشيلسي الذين ارتبطوا بالابتعاد عن ستامفورد بريدج هذا الصيف.

يتطلع البلوز إلى تقليص فريقهم من خلال الاستغناء عن لاعبين ذوي رواتب ضخمة، حيث يمكن القول إن فيرنر كان أحدهم. لم يكرر الألماني بعد أسلوب التهديف الذي جعل سكان غرب لندن يدفعون 47.5 مليون جنيه إسترليني مقابل خدماته في صيف عام 2020.

مثل فيرنر البلوز في 56 مباراة عبر جميع المسابقات، لكنه تمكن فقط من تسجيل 10 أهداف وتقديم 13 تمريرة حاسمة حتى الآن.

من المرجح أن يعود فيرنر إلى ألمانيا، وسيكون بايرن ميونيخ الوجهة المثالية. يمكن أن يساعده اللعب في موطنه على إعادة اكتشاف نفسه تهديفيًا.

كان اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا غزير الإنتاج قبل أن يغادر ألمانيا إلى إنجلترا. سجل 93 هدفاً و 40 تمريرة حاسمة في 158 مباراة في جميع المسابقات لصالح فريق لايبزيج. كما أن اللعب مع البافاري سيزيد من فرصه في اللعب مع منتخب ألمانيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقبلة.

2- سيرو إموبيلي

المهاجم الآخر الذي يمكن أن يملأ الفراغ الهجومي الذي تركه ليفاندوفسكي في ملعب أليانز أرينا هو مهاجم لاتسيو سيرو إموبيلي. يمكن أن يكون المهاجم الإيطالي بديلاً على المدى القصير بالنظر إلى عمره.

يبلغ إيموبيلي من العمر 32 عامًا ولكنه يتمتع بخبرة كبيرة والعديد من الأهداف في سجله. وفاز بجائزة كابوكانونيري الرابعة في مسيرته الموسم الماضي، حيث سجل 27 هدفًا في 31 مباراة بالدوري.

كما فاز بالحذاء الذهبي الأوروبي في موسم 2019-20، حيث سجل 36 هدفًا في 37 مباراة بالدوري.

ستكون الصفقة مفيدة لكلا الطرفين من حيث الأهداف. إيموبيلي سيحقق الأهداف لبايرن ميونيخ. على الجانب الآخر، فإنه يوفر له أيضًا فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا والفوز بمزيد من الألقاب.

الانتقال إلى ملعب أليانز أرينا سيشهد أن يصبح الإيطالي هو المهاجم الرئيسي للنادي، مما سيعزز فرصه في اللعب في كأس العالم.

اللعب في ألمانيا ليس جديدًا على إموبيلي. قضى قائد لاتسيو فترة مع بوروسيا دورتموند في موسم 2014-15. سجل 10 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة في 34 مباراة وفاز بلقب الدوري الألماني أثناء وجوده في النادي.

3- هاري كين

كما تم ربط هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير مؤخرًا مع بايرن ميونيخ. لا يزال قائد إنجلترا (29) في أوج حياته ويمكن القول إنه أفضل بديل طويل الأمد للمغادر ليفاندوفسكي في الوقت الحالي.

كين هو هداف رائع يتمتع بخصائص مماثلة لليفاندوفسكي. إنه خطير في الثلث الأخير وسيحقق أهدافًا للفريق البافاري. حتى الآن، سجل 247 هدفًا وقدم 59 تمريرة حاسمة في 385 مباراة مع توتنهام.

يمكن لرغبة كين في الفوز بالألقاب أن تسهل هذه الخطوة أيضًا. لقد أمضى العقد الماضي مع توتنهام دون أي لقب كبير لاسمه على الرغم من سجله التهديفي الرائع.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa