«خطاب تراكتور» يُقرب النصر من ربع نهائي أبطال آسيا

«خطاب تراكتور» يُقرب النصر من ربع نهائي أبطال آسيا

بات فريق النصر قريبًا من حجز مقعد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، دون الحاجة إلى خوض اختبار نظيره تراكتور سازي تبريز، المقرر يوم 14 سبتمبر الجاري، في العاصمة القطرية الدوحة، بعد طلب الطرف الإيراني رسميًا تأجيل اللقاء بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد بين مكونات النادي.

وتحركت إدارة النادي الإيراني، صباح اليوم الأربعاء، من أجل إقناع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتأجيل المباراة المرتقبة أمام النصر، بسبب تفشي عدوي فيروس كورونا المستجد، بين لاعبي وأعضاء الجهاز الفني للفريق الإيراني.

وطلب تراكتور رسميًا تأجيل المباراة المرتقبة أمام العالمي، في ظل تسجيل النادي الإيراني إصابات جديدة لعدوى «كوفيد-19»، قبل 6 أيام فقط من اللقاء المقرر على ملعب حمد بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات البطولة القارية.

وأوضح تراكتور، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «بسبب الظروف الحالية، أرسل النادي خطابًا إلى أمين عام اتحاد الكرة يطلب فيها رسميًا تأجيل المباراة ضد فريق النصر، في الدوحة».

ولفت البيان إلى أن «من بين 18 لاعبًا في القائمة الآسيوية، هناك ثلاثة لاعبين هم محمد عباس زاده وعلي فتحي وسيد محمد خورام الحسيني، مصابين، بالإضافة إلى بيمان بابائي الموقوف، فيما أنهى صياد كوكبي عقده مع النادي، بالإضافة إلى وجود حالات إيجابية لفحص كورونا».

وأكمل: «بناء على ذلك، ونظرًا لعدد اللاعبين الباقين على قائمة الاتحاد الآسيوي، والتي لم تصل إلى النصاب القانوني، فقد طلب تراكتور في هذه الرسالة تأجيل المباراة ضد النصر أو موافقة الاتحاد على الانسحاب من دوري أبطال آسيا».

وكشف مصدر مسؤول في الاتحاد الآسيوي، في تصريحات لموقع «كووورة»، عن أن لوائح إقامة المباريات في ظل جائحة كورونا واضحة للغاية، مع مراعاة كافة الظروف الاستثنائية التي تضرب الأندية في الفترة الحالية.

ولفت المصدر إلى أن لجنة المسابقات بالاتحاد القاري تعكف على دراسة خطاب تراكتور، إلا أنه في الفترة الحالية سيكون من الصعب استثناء أي فريق بسبب جدولة المباريات المختلفة في القارة، لذا من المستبعد تأجيل المباراة، وبالتالي فإن الخيار الأقرب هو اعتبار الفريق الإيراني منسحبًا، مع تأهل النصر إلى دور الثمانية.

وتنص المادة رقم 4.3، من لوائح الاتحاد الآسيوي، أنه «إذا كان لدى الفريق المشارك أو النادي أقل من 13 لاعبًا "بما في ذلك حارس مرمى واحد" من أجل خوض المباراة، وذلك لأي سبب "سواء كان متعلقًا بفيروس كوفيد-19 أم لا"، فإن الفريق أو النادي المشارك لا يكون قادرًا على خوض المباراة، وسيكون هذا الفريق أو النادي مسؤولًا عن عدم إقامة المباراة، وبالتالي يتم اعتباره منسحبًا من البطولة.

وكان تراكتور، أعلن في وقت سابق، عن تأكد إصابة لاعبين جديدين بفيروس كورونا، بعد أن إجراء فحص «PCR»، ليرتفع عدد الحالات في صفوف الفريق، بعد الإعلان عن إيجابية ثلاثة لاعبين، إلى جانب أحد عناصر الجهاز الفني.

وأشار النادي الإيراني إلى دخول المصابين الستة إلى الحجر الصحي، مع إجراء فحوصات جديدة على باقي عناصر الفريق الأول من أجل التأكد من سلامة الجميع، قبل الموعد المرتقب أمام العالمي، في 14 سبتمبر الجاري.

ويُشارك الهلال والنصر في الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث من المقرر أن يواجه أزرق الرياض نظيره استقلال طهران، بينما يواصل العالمي البحث عن اللقب المفقود عندما يلتقي منافسه تراكتور الإيراني.

وحجز النصر مقعدًا له في دور الـ16 بعدما تصدر ترتيب المجموعة «D» برصيد 11 نقطة متفوقًا على أندية السد القطري والوحدات الأردني وفولاد خوزستان الإيراني، بينما احتل الهلال المركز الثاني بترتيب المجموعة «A» برصيد 10 نقاط خلف استقلال دوشنبه الطاجيكي وأمام شباب الأهلي دبي الإماراتي وأجمك الأوزبكي.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa