النصر والأهلي.. مواجهة مشتعلة ومتكافئة لخطف بطاقة المربع الذهبي الآسيوي

في افتتاح ربع نهائي دوري الأبطال
النصر والأهلي.. مواجهة مشتعلة ومتكافئة لخطف بطاقة المربع الذهبي الآسيوي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية، اليوم الأربعاء، عند الساعة 16:40 بتوقيت مكة المكرمة؛ إلى ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة؛ حيث تنطلق منافسات دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020، عندما يلتقي فريقُ النصر شقيقَه الأهلي.

وشق النصر طريقه إلى هذا الدور بعدما تصدَّر ترتيب المجموعة «D» برصيد 11 نقطة من 6 مباريات؛ حيث حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مرة واحدة، وقد أحرز لاعبوه 9 أهداف، واستقبلت شباكه 5 أهداف، قبل أن يطيح بنظيره التعاون من دور الـ16 بالفوز عليه بنتيجة 1-0.

أما الأهلي فاحتل المركز الأول من ترتيب المجموعة «A» برصيد 6 نقاط من 4 مباريات بسبب انسحاب فريق الوحدة الإماراتي وإلغاء نتائجه. وحقق الراقي الفوز في مباراتين وخسر مثلهما، وأحرز لاعبوه 4 أهداف واستقبلت شباكه 6 أهداف، ثم في دور الـ16 تفوق على شباب الأهلي دبي الإماراتي بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1.

وفي دور نصف النهائي، أو ما يعرف بـ«نهائي منطقة الغرب»، يلتقي الفائزُ من مواجهة النصر والأهلي، الفائزَ من لقاء برسيبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي.

وأكد روي فيتوريا مدرب النصر، أن التفاصيل الصغيرة ستحسم المواجهة، وقال: «أمامنا مباراة جديدة نريد الفوز بها، وستكون هذه المباراة صعبة ومهمة. الفريقان يعرف ل منهما الآخر جيدًا، وستكون المباراة صعبة لكل منهما، ولكن في الوقت ذاته ستكون المباراة مثيرة».

وأضاف: «يجب أن نكون أقوياء جدًّا، ومركزين للغاية من أجل الفوز في المباراة؛ لأنه في مثل هذه المباراة التفاصيل الصغيرة سيكون لها تأثير كبير».

وأوضح: «نحترم كل الخصوم، ونحترم كل اللاعبين الذين نواجههم، وبغض النظر عن نجوم الفريق المقابل، فإننا نتعامل معهم بجدية بغض النظر عن نجومية هؤلاء اللاعبين. ونحن جاهزون للعب، ولدينا لاعبون من أصحاب الخبرة الدولية».

في الجهة المقابلة، قال فلادان ميلوجيفيتش مدرب الأهلي: «بعد أن خضنا مباراة صعبة للغاية ولعبنا شوطين إضافيين في المباراة الماضية؛ سنخوض هذه المباراة الصعبة والمهمة للغاية، في مواجهة خصم قوي جدًّا وجيد».

وأوضح: «نحترم كل الفرق التي نقابلها، لكننا لا نخشى أحدًا. وأعتقد أننا سنستفيد من الحصول على يوم راحة إضافي من أجل الاستعداد جيدًا».

وأردف بالقول: «النصر فريق قوي ويمتلك لاعبين جيدين، من بينهم عبدالرزاق حمدالله، بجانب اللاعبين الذين يمتازون بالسرعة على الأطراف، لكنني أؤمن بلاعبي فريقي.. وقدمنا مستويات قوية رغم غياب عدة لاعبين عن الفريق بسبب الإصابة، وكذلك فإن ماركو مارين والسومة لم يصلا إلى قمة مستواهما بعد الغياب لفترة نتيجة الإصابة».

وخلال الموسم المنصرم 2019-2020، تواجه النصر والأهلي في مباراتين ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين: الأولى في جدة وانتهت بالتعادل السلبي 0-0، والثانية في الرياض وحسمها التعادل أيضًا لكن بنتيجة 2-2.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa