الأخضر الأولمبي يتأهب لأول اختبار روماني استعدادًا لمنافسات «طوكيو 2020»

الأخضر الأولمبي يتأهب لأول اختبار روماني استعدادًا لمنافسات «طوكيو 2020»

يتأهب المنتخب الوطني تحت 23 عامًا لخوض اختبار هام أمام نظيره الروماني، مساء غدٍ السبت، في إطار المعسكر الأوروبي المُقام في بوخارست، استعدادًا لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقررة الشهر الجاري في اليابان.

وقص الأخضر الأولمبي، مساء أمس الخميس، شريط التدريبات ضمن معسكره الإعدادي المقام في رومانيا، والذي يمتد حتى الخامس عشر من شهر يوليو الجاري، في إطار المرحلة السادسة والأخيرة من برنامج الإعداد لمباريات «طوكيو 2020».

وتتضمن المرحلة الأخيرة من برنامج إعداد الصقور للمهمة الأولمبية، خوض مباراتين وديتين ضد منتخب رومانيا، أولهما مساء غدٍ السبت، والثانية في الثالث عشر من الشهر الجاري، على أن تغادر البعثة إلى اليابان مباشرة بعد انتهاء المعسكر من أجل الالتحاق بمنافسات البطولة.

وأدى الصقور حصة تدريبية شاقة على ملعب المركز الوطني التدريبي لمنتخب رومانيا، تحت إشراف المدير الفني سعد الشهري، والجهاز الفني المساعد، والتي تركّزت على تطبيقهم لمران الاستحواذ على الكرة، بعد أن أجروا تمارين وقائية.

وكان الأخضر الأولمبي حقق فوزًا معنويًا على منتخب أوغندا الأول لكرة القدم، بهدفين دون رد، في أخر التجارب الودية قبل السفر إلى رومانيا، والتي جمعتهما الإثنين الفائت، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في إطار المرحلة الخامسة من البرنامج الإعدادي.

واستقر سعد الشهري على قائمة الأخضر المشاركة في «طوكيو 2020»، والتي ضمت 22 لاعبًا، يتقدمهم الثلاثي المخضرم، القائد سلمان الفرج، وسالم الدوسري، وياسر الشهراني، إلى جانب حراس المرمى أمين بخاري، محمد الربيعي، زيد البواردي.

وضمت القائمة أيضًا؛ حمد اليامي، خليفة الدوسري، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، عبدالله حسون، عبدالباسط هندي، ناصر العمران، علي الحسن، مختار علي، عبدالرحمن غريب، سامي النجعي، أيمن الخليف، تركي العمار، خالد الغنام، أيمن يحيى، وعبدالله الحمدان.

ويوجد المنتخب السعودي تحت 23 عامًا في المجموعة الرابعة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، إلى جانب منتخبات البرازيل «حامل اللقب»، وألمانيا «وصيف ريو 2016»، وساحل العاج وصيف بطل أفريقيا.

ويقص الأخضر شريط منافسات «طوكيو 2020» بمواجهة صعبة أمام كوت ديفوار، يوم الخميس 22 يوليو، قبل أن يصطدم بمنتخب ألمانيا، بعد 72 ساعة، على أن يختتم مباريات الدور الأول أمام البرازيل، يوم الأربعاء 28 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد يفقد 15 نقطة قبل بدء الموسم بقرار من لجنة الانضباط

الأخضر الأولمبي يقسو على أوغندا وديًّا بثنائية الحمدان واليامي

X
صحيفة عاجل
ajel.sa