فيروس كورونا.. البرتغال تدعو الجماهير لزيارتها خلال دوري أبطال أوروبا

رغم إقامة المباريات خلف أبواب مغلقة
فيروس كورونا.. البرتغال تدعو الجماهير لزيارتها خلال دوري أبطال أوروبا

شجع أنطونيو كوستا، رئيس وزراء البرتغال، الجماهير والسائحين على زيارة بلاده خلال دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بانطلاق دور الثمانية اليوم الأربعاء، رغم من منع الجماهير من دخول الملاعب بسبب القيود المفروضة بسبب تفشير فيروس كورونا.

وتخوض ثمانية فرق بطولة مصغرة لدوري أبطال أوروبا في لشبونة؛ حيث يلتقي باريس سان جيرمان مع أتالانتا اليوم.
وقال كوستا في بيان إنه يتفهم إحباط الجماهير التي كانت ترغب في حضور المباريات، لكنه أضاف أن من يريد الحضور ليعيش أجواء البطولة أو لقضاء عطلة، سيكون محل ترحيب به في البرتغال وليعتبر نفسه في مأمن.

وتقام المباريات في ملعبين بالعاصمة لشبونة بعد تغيير نظام البطولة التي توقفت في مارس الماضي؛ بسبب وباء فيروس كورونا.

وبدلاً من نظام الذهاب والإياب التقليدي سيتم لعب كل دور من مباراة واحدة قد تشمل وقتاً إضافياً والاحتكام لركلات ترجيح في حالة التعادل، وتقام المباراة النهائية يوم 23 أغسطس الجاري.

وأضاف كوستا: «شرف كبير لنا أن نستضيف البطولة وأتمنى أن نظهر مجدداً براعتنا التنظيمية، وهذا اعتراف من الاتحاد الأوروبي أيضاً بأننا نملك مكاناً آمناً لاستضافة البطولة».

وسجلت البرتغال 52945 حالة إصابة بكورونا وتُوفي 1761 شخصاً، وهو رقم يقل كثيراً عن دول أوروبية أخرى مثل الجارة إسبانيا التي سجلت 28500 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وفي بقية مباريات دور الثمانية، يلتقي لايبزيج الألماني مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني ضد برشلونة الإسباني، كما يلعب مانشستر سيتي الإنجليزي ضد أولمبيك ليون الفرنسي.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa