اليابان ينجو من الكمين اليمني ويصعد إلى كأس آسيا

اليابان تتجاوز عقبة اليمن
اليابان تتجاوز عقبة اليمن

حجز منتخب اليابان بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان، بعدما تغلب بشق الأنفس على نظيره اليمني بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما صباح اليوم الأحد، على الملعب الوطني في مدينة فينتيان، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات.

وانتظر الساموراي الياباني حتى الدقيقة 85 من أجل فك شفرة المرمى اليمني، من نيران صديقة بعدما نجح المدافع جميل الدبعي فيما عجز عنه هجوم أبناء بلاد الشمس المشرقة، ليسجل بالخطأ في مرمى فريقه، ويهدي المنافس 3 نقاط ثمينة.

وحسم منتخب اليابان صدارة ترتيب المجموعة بأريحية كبيرة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، فيما بقي الفريق اليمني في المركز الثاني بـ7 نقاط، بينما يأتي فلسطين ثالثًا بأربع نقاط، بفارق نقطة وحيدة أمام لاوس، في حين بقي رصيد جوام خاليًا من النقاط.

وحسم الساموراي بطاقة التأهل إلى النهائيات القارية رسميًا، في حين ينتظر صاحب المركز الثاني في المجموعة تحديد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، حيث يترقب منتخب فلسطين مهمة تبدو في المتناول أمام لاوس المضيفة، في وقت لاحق، من أجل القفز إلى الوصافة.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف، في النهائيات التي تُقام العام المقبل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa