«الشورى» يطالب «الرياضة» بالتدخل لحل أزمة نقل دوري المحترفين

«الشورى» يطالب «الرياضة» بالتدخل لحل أزمة نقل دوري المحترفين

أكد الدكتور سلطان آل فارح، عضو مجلس الشورى السعودي، أهمية تدخل وزارة الرياضة بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، من أجل العمل على تقديم نقل تليفزيوني يليق بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي يعد الأقوى في العالم العربي.

وشدد عضو مجلس الشوري، خلال الجلسة التي عقدت «عن بُعد» عبر الاتصال المرئي، اليوم الخميس، على هامش مناقشة التقرير المالي السنوي لوزارة الرياضة لعام 2021، بضرورة مراجعة أزمة نقل مباريات دوري المحترفين لتقدم الصورة التي يستحقها المشاهد السعودي.

وشن الجمهور السعودي انتقادات حادة؛ بسبب سوء النقل التلفزيوني لمنافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي يبث بشكل حصري عبر قنوات «SSC»، مطالبين بضرورة العمل على تحسين جودة النقل وحل مشاكل البث التي عابت الكثير من المباريات.

وطالب أعضاء الشورى، أيضًا، في جلسة مناقشة التقرير السنوي لوزارة الرياضة، بضرورة تفعيل دور الرقابة على أندية دوري المحترفين، وتعيين مكاتب محاسبية، مع زيادة التواصل والعمل بين الوزارات المختلفة، ومحاربة ظاهرة التعصب ونبذها في البرامج الرياضية المختلفة.

ويقبض فريق الاتحاد على صدارة ترتيب دوري المحترفين السعودي، بعد مرور 11 جولة من عمر الموسم، برصيد 23 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام المطارد المباشر الشباب الذي عمّق جراح النصر، فيما تراجع ضمك إلى المركز الثالث بذات الرصيد، بعد السقوط أمام الهلال، الذي واصل الضغط على الصدارة من المركز الرابع بـ19 نقطة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa