5 صفقات كبرى بدوري المحترفين ينتظر تألقها في الموسم الجديد

5 صفقات كبرى بدوري المحترفين ينتظر تألقها في الموسم الجديد

بدأ العد التنازلي لانطلاق الموسم الجديد 2021-2022 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، والمتوقع له أن يشهد منافسة مشتعلة بين أكثر من ناد للحصول على اللقب الغالي، ومن أجل ذلك دعمت الأندية صفوفها بالعديد من اللاعبين المميزين وأبرمت الكثير من الصفقات الكبرى.

وفي هذا الإطار، نسلط الضوء على أبرز 5 صفقات جديدة يتوقع لها التألق داخل المستطيل الأخضر بالملاعب السعودية:

ماتيوس بيريرا

حصل الهلال على خدمات البرازيلي ماتيوس بيريرا قادماً من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، في خطوة اعتبرها الكثيرون أنها صفقة الموسم بالدوري السعودي، نظراً لإمكانيات اللاعب ومستواه المميز الذي ظهر به في الملاعب الإنجليزية.

وتعاقد الهلال مع بيريرا بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2026، ولم يكشف الزعيم عن القيمة المالية للصفقة في الوقت الذي أكدت فيه وسائل إعلام بريطانية أن خزينة وست بروميتش ألبيون انتعشت بـ18 مليون يورو مقابل التخلي عن صاحب الـ25 عاماً.

وفجر الهلال غضب جماهير كرة القدم الإنجليزية بشكل عام وناديي وست هام يونايتد ووست بروميتش ألبيون على وجه التحديد، بتعاقده مع بيريرا، فاللاعب كان هدفاً رئيسياً للأول خلال الميركاتو الصيفي من أجل دعم صفوفه بالدوري الممتاز «بريميرليج» والثاني كان يأمل في الاحتفاظ بخدماته لمساعدة في الصعود من دوري الدرجة الأولى «تشامبيونشيب».

كما استغربت الجماهير من قرار رحيل بيريرا عن أقوى وأشهر دوري في العالم، خاصة وأنه ما يزال صغير في السن وكان مطلوب في عدد من الأندية.

ومن المتوقع أن تتسلط أنظار متابعي الدوري السعودي على صاحب القميص رقم «15» في صفوف الهلال حيث ينتظر منه الكثير ليقدمه داخل المستطيل الأخضر.

وبدأ بيريرا مشواره مع كرة القدم الأوروبية ضمن أكاديمية نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي والذي صعد إلى فريقه الأول وهو في سن الـ20 قبل أن يرحل إلى ألمانيا حيث نادي نورنبرج ومنه إلى وست بروميتش ألبيون في إنجلترا.

ويجيد بيريرا اللعب في مركز الجناح الأيمن، وقد شارك في 196 مباراة وساهم في إحراز 104 هدف.

أندرسون تاليسكا

أثار نادي النصر جدلاً واسعاً بتعاقده مع البرازيلي أندرسون تاليسكا بعدما ارتبط اسمه في كثير من وسائل الإعلام المحلية والعالمية بالانضمام إلى الغريم التقليدي والجار اللدود الهلال، وهو ما اعتبره الكثيرون ضربة موجعة من العالمي ضد الزعيم.

وتعاقد النصر مع تاليسكا قادمًا من جوانجزو إيفرجراند الصيني، بعقد يمتد لمدة 3 سنوات مقبلة، مقابل 8 ملايين يورو.

ويعول النصر وجماهيره كثيراً على تاليسكا لمساعدة الفريق في العودة إلى منصات التتويج وتعويض فشل وخيبة أمل الموسم الماضي الذي أنهى فيه بطولة دوري المحترفين بالمركز السادس وخرج من دور نصف النهائي بكأس خادم الحرمين الشريفين.

وبدأ تاليسكا مسيرته الكروية ضمن صفوف نادي باهيا البرازيلي، قبل أن ينتقل من خلاله إلى بنفيكا البرتغالي ومنه إلى بيشكتاش التركي، وأخيرًا استقرار في جوانجزو إيفرجراند، وهو يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب والجناح الأمين.

وخلال مسيرته مع الأندية شارك في 256 مباراة، أحرز 100 هدف وصنع 33 آخرين، وتوج بـ9 بطولات وحصل على جائزة أفضل لاعب في تركيا عام 2018.

باولينيو

عثر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيسنيك هاسي، على ضالته لضبط إيقاع خط وسط الراقي بالتعاقد مع البرازيلي باولينيو، صاحب الخبرة الطويلة في الملاعب العالمي والتي ذهبت به إلى مزاملة الأرجنتيني ليونيل ميسي في نادي برشلونة الإسباني وتحقيق إنجازات كبرى.

وتعاقد الأهلي مع باولينيو بعقد يمتد لـ3 مواسم قادمة حتى يونيو 2024، وذلك في صفقة انتقال حر بالمجان بعدما أنهى اللاعب البرازيلي تعاقده مع جوانجزو إيفرجراند الصيني باتفاق مشترك، وذلك في شهر يونيو الماضي.

ولعب باولينيو لعديد من الأندية خلال مسيرته التي برز خلالها مع كورنثيانز البرازيلي، ومنه انتقل إلى توتنهام الإنجليزي ثم إلى جوانجزو إيفرجراند، ثم إلى برشلونة الإسباني بعد ذلك عاد للدوري الصيني مجددًا، وحقق العديد من الإنجازات والألقاب أبرزها الدوري والكأس في إسبانيا وكأس العالم للأندية ودوري أبطال آسيا.

وعلى المستوى الدولي لعب باولينيو مع منتخب البرازيلي في بطولة كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014 و2018.

ويأمل الأهلي وجماهيره ومدربه هاسي أن ينجح باولينيو في قيادة الفريق خلال الموسم الجديد والعودة إلى المنافسة على الألقاب واحتلال المراكز المتقدمة بعدما تراجع إلى مراكز وسط جدول ترتيب بطولة الدوري.

إيجور كورونادو

بعد موسم أستعاد فيه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد شيء من بريقه وذاكرة المنافسة على الألقاب، رأت إدارة العميد بعد التشاور مع المدير الفني البرازيلي فابيو كاريلي الاحتفاظ بخدمات أبرز عناصره مثل المدافع المصري أحمد حجازي مع الاكتفاء بإبرام صفقات قليلة في أضيق الحدود ولكنها مميزة، مثل التعاقد مع البرازيلي إيجور كورونادو.

وحصل الاتحاد على خدمات كورونادو قادماً من الشارقة الإماراتي مقابل 10 ملايين يورو وبعقد يمتد لمدة موسمين حتى يونيو 2023.

ويمتلك كورونادو مسيرة مميزة مع كرة القدم فقد سبق له اللعب بالدوري السويسري والإيطالي قبل الانتقال إلى الدوري الإماراتي، وهو يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب.

وشارك صاحب الـ28 عاماً خلال مسيرته في 269 مباراة ساهم خلالهم في إحراز 175 هدف، وتأمل جماهير الاتحاد أن يكون كورونادو إضافة قوية لكتيبة النمور التي ظل تنافس على لقب دوري المحترفين حتى الجولات الأخيرة من عمر الموسم الماضي 2020-2021 كما تنتظرها مواجهة مرتقبة أمام الرجاء البيضاوي المغربي في نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال.

موسى ماريجا

بات الهلال يمتلك خط هجوم ناري سوف يرعب جميع حراس المرمى، فبجانب هدافه الفرنسي بافمينتي جوميز أضاف إليه العملاق المالي موسى ماريجا قادماً من بورتو البرتغالي في صفقة انتقال حر بالمجان، عقب انتهاء مدة عقده في يونيو الماضي.

وحصل الهلال على خدمات ماريجا بموجب عقد مدته 3 مواسم تبدأ من 2021-2022 وتنتهي مع نهاية موسم 2023-2024.

وتعد صفقة التعاقد مع مهاجم مميز بقيمة ماريجا من أبرز صفقات الميركاتو الصيف في السعودية، حيث لم تكلف الهلال أي أعباء مالية مما يقلل من الضغط النفسي المفروض على المهاجم المالي.

ويجيد ماريجا اللعب في مركزي المهاجم الصريح والمهاجم المتأخر ما يتيح أمام المدير الفني البرتغالي جارديم فرصة الدفع به بجوار جوميز ليكوّن بهما ثنائيا هجوميا مرعبا.

ويتسم ماريجا بالقوة البدنية والطول ما جعله مميز في الكرات العالية بجانب أنه سريع الحركة سواء بالكرة أو بدونها، وسبق لصاحب الـ30 عاماً أن خاض تجربة الاحتراف ضمن صفوف العديد من الأندية الفرنسية والبرتغالية، كما أنه ليس بالغريب عن أجواء الكرة العربية فقد لعب ضمن صفوف الترجي الرياضي التونسي.

وخاض ماريجا في مسيرته مع الأندية 322 مباراة ساهم خلالهم في إحراز 164 هدف، وفاز بجميع الألقاب الممكنة في البرتغال.

اقرأ أيضاً:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa