بالفيديو.. «ما حدث بلطجة».. جمهور الهلال يستشهد برئيس النصر لمعاقبة حسين عبدالغني

بالفيديو.. «ما حدث بلطجة».. جمهور الهلال يستشهد برئيس النصر لمعاقبة حسين عبدالغني

انفض الحدث وما زال الحديث ممتدًا بشأن الأحداث المؤسفة التي شهدها نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إثر اندلاع اشتباكات قوية بين عناصر الهلال والنصر عقب إطلاق الحكم صافرة النهاية، معلنًا عبور الطرف الأزرق للعاصمة الرياض إلى المحطة الختامية من البطولة القارية.

في مشهد كاد يفسد أجواء ديربي الرياض المثير، اشتبك المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم فريق النصر، مع مدافع الهلال علي آل بليهي، بعد إطلاق الحكم الأسترالي كريس بيث صافرة النهاية، قبل أن يدخل حسين عبدالغني، المدير الرياضي لفارس نجد طرفًا في الأزمة.

واندفع عبدالغني صوب منتصف الملعب في محاولة بدت أنها لتهدأة الأجواء؛ حيث جذب سلمان الفرج بعيدًا عن حمدالله، قبل أن يتطور الأمر إلى اشتباك جديد مع قائد الهلال، حاول عدد من اللاعبين التدخل لاحتوائه بصعوبة.

ورصدت مقاطع فيديو اعتداء مسؤول كرة القدم في نادي النصر على مدافع الهلال علي أل بليهي، في مشهد مخيب أجبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن فتح تحقيق موسع بشأن أحداث ملعب مرسول بارك، لمعاقبة العناصر التي تورطت في الاشتباك المؤسف.

وفي الوقت الذي سيطرت حالة من التراشق بين جماهير الهلال والنصر على منصات التواصل الاجتماعي، أعاد جمهور الزعيم نشر مقطع فيديو سابق لرئيس العالمي مسلي آل معمر، شن خلاله هجومًا لاذعًا على حسين عبدالغني، مطالبًا بضرورة توقيف متوسط ميدان فارس نجد السابق.

وفتح آل معمر، في الفيديو المتداول، النار على حسين عبدالغني، بسبب الواقعة التي تعود إلى عام 2011، عندما اعتدى قائد النصر السابق رفقة عدد من عناصر الأمن الخاص على مدافع الاتحاد مشعل السعيد، الأمر الذي أجبر الأخير آنذاك لرفع قضية في المحكمة الجزئية بمنطقة الرياض، قبل أن تنهي الأزمة باعتذر لاعب العالمي السابق.

وظهر رئيس النصر، في مقابلة على قناة «الإخبارية»، من أجل الحديث عن الواقعة التي أثارت الكثير من الجدل، مشددًا على أن الأمر ليس مستغرب على حسين، وأنه من الضروري القبض على لاعب العالمي السابق وأن يحوَّل إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

ووصف آل معمر تصرف عبدالغني بـ«البلطجة» التي لا تليق بلاعب ينتمي لنادي النصر وقائد المنتخب السعودي، وهو الأمر الذي دفع جماهير الهلال لإعادة تداول الفيديو، مطالبين رئيس العالمي بالإجابة على التساؤل الذي طرحه آنذاك، بعد الاشتباك الذي جرى فوق ميدان مرسول بارك، وكان حسين أحد أطراف الأزمة.

وحسم فريق الهلال تذكرة التأهل إلى المحطة الختامية لدوري الأبطال في مهمة البحث عن اللقب الرابع، بعدما تغلب بشق الأنفس على حساب جاره اللدود بهدفين مقابل هدف، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما أمس الأول، على ملعب مرسول بارك، لحساب نصف نهائي دوري المسابقة القارية.

وحجز الهلال مقعدًا في المحطة الختامية من البطولة القارية للمرة الرابعة في التاريخ، ليفرض موعدًا ثقيلًا في النهائي الآسيوي مع بوهانج ستيلرز، الكوري الجنوبي، في المباراة المقررة يوم 23 نوفمبر المقبل، على ملعب الملك فهد بالعاصمة الرياض.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa