شريك «نيوم».. «فورمولا-إي» تودع مرسيدس في 2022

شريك «نيوم».. «فورمولا-إي» تودع مرسيدس في 2022

قررت شركة مرسيدس، اليوم الأربعاء، الانسحاب من سباقات «فورمولا-إي» للسيارات الكهربائية عقب موسم 2022، ليلحق بذلك بطل العالم بفريقي «أودي» و«بي.إم.دبليو»، في قائمة المنسحبين، من أجل التركيز على منافسات «فورمولا-1».

وأوضحت الشركة الألمانية، في بيان رسمي، أنها ستنسحب من سباقات «فورمولا-إي»، في نهاية الموسم المقبل في أغسطس 2022، حيث تعتزم التركيز بشكل كامل على منافسات «فورمولا-1» كمختبر تطوير لإنتاج السيارات.

وأحرز مرسيدس –شريك «نيوم»، مطلع هذا الأسبوع، لقب بطولة العالم لسباقات «فورمولا-إي» لفئة الصانعين، كما أحرز الهولندي نيك دي فريس لقب فئة السائقين، بعدما قدم أداءً متميزًا تحت ضغط كبير خلال السباق الختامي ليؤمن الانتصار الحاسم واقتناص الفريق الألماني الثنائية.

ويشكل انسحاب مرسيدس صدمة أخرى لـ«فورمولا-إي»، والتي تم الترويج لها بشكل كبير من جانب الاتحاد الدولي لسباقات السيارات «فيا»، في الوقت الذي ينظر فيه العالم إلى السيارات الكهربائية كوسيلة للمساعدة في مكافحة التغير المناخي.

وكانت «أودي» و«بي.إم.دبليو»، أعلنتا بالفعل انسحابهما من «فورمولا-إي» بنهاية هذا الموسم، وقد لحقت بهما مرسيدس التي تشارك في المنافسات بفريقها منذ 2019، فيما من المقرر أن يجري تحويل موارد «فورمولا-إي» لدى الشركة الألمانية إلى علامة تجارية لسيارات الطرق، حيث تسعى الشركة لتسريع خطواتها فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa