قبل موقعة دوري أبطال أوروبا.. 5 أسباب ترجح فوز برشلونة على بايرن ميونيخ

فوز برشلونة
فوز برشلونة

سيواجه برشلونة أول اختبار كبير له في موسم 2022-23؛ حيث يسافر إلى ملعب أليانز أرينا لمواجهة بايرن ميونيخ في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل الفريق الكتالوني فوزًا مقنعًا 5-1 على فيكتوريا بلزن في المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا، بينما فاز بايرن ميونيخ 2-0 على إنتر ميلان.

بعد الفشل في تجاوز مراحل المجموعات في مسابقة النخبة الأوروبية الموسم الماضي، سيكون رجال تشافي هيرنانديز يائسين لتغيير الأمور هذه المرة. لقد تغلبوا على قادش 4-0 في بداية الأسبوع، وعلى الرغم من أن الفريق البافاري يلعب حاليًا على مستوى آخر تمامًا، فإن برشلونة يأمل في نقل هذا الزخم إلى المواجهة رفيعة المستوى.

وخسر برشلونة آخر ثلاث مباريات له أمام بايرن ميونيخ في جميع المسابقات. لكن هناك فرصة جيدة أن ينتقموا من فريق جوليان ناجيلسمان الليلة.

وترصد صحيفة «عاجل» 5 أسباب تجعل برشلونة الأقرب للفوز أمام بايرن ميونيخ.

5. سجل تشافي هيرنانديز في المباريات الكبيرة

يتمتع تشافي هيرنانديز بسجل جدير بالثناء في المباريات الكبيرة منذ أن تولى منصب المدير الفني لبرشلونة. تحت وصايته في النصف الثاني من موسم 2021-22، فاز البلوجرانا على ريال مدريد 4-0، أتلتيكو مدريد 4-2، نابولي 5-3 (في المجموع) واشبيلية 1-0.

هذا الموسم، فاز برشلونة بالفعل على إشبيلية 3-0 وتمكن أيضًا من التعادل مع مانشستر سيتي 3-3 على الرغم من أنه كان في مباراة ودية. يبدو أن تشافي قادر على تحفيز لاعبيه في مواجهة المواجهات عالية الجودة.

إذا تمكن من عمل هذا السحر مرة أخرى، فلا يوجد سبب يجعل فريق برشلونة الهائل هذا يكافح ضد البافاريين.

4- برشلونة لديه الخيارات لإحداث فرق

وسيغيب عن بايرن ميونيخ لاعبه كينجسلي كومان في المباراة ضد برشلونة بسبب الإصابة. وفي الوقت نفسه، فإن الكتالونيين بكامل قوتهم ولديهم أحد أقوى الفرق في كل أوروبا. لديهم عمق لا يصدق وقدر كبير من الجودة على مقاعد البدلاء.

من المتوقع أن يقود روبرت ليفاندوفسكي وعثمان ديمبيلي ورافينها الهجوم إلى جانب تشافي. على مقاعد البدلاء، لديهم لاعبون مثل أنسو فاتي و ممفيس ديباي وفيران توريس. إنهم جميعًا قادرون على الفوز بالمباريات بمفردهم وهذا يجب أن يقلق البافاريين.

ومن المتوقع أن يبدأ ثلاثي سيرجيو بوسكيتس وبيدري وجافي في خط الوسط.

يستطيع تشافي استدعاء أمثال فرينكي دي يونج وفرانك كيسي وبابلو توري إذا دعت الحاجة. قسمهم الدفاعي مكدس جيدًا ومليء بالجودة.

باختصار، لدى تشافي الكثير من اللاعبين على مقاعد البدلاء الذين يمكنهم الاعتماد عليهم لإحداث تأثير.

3- بايرن ميونيخ ليسوا في حالة جيدة

بدأ بايرن ميونيخ بداية بطيئة إلى حد ما لموسم 2022-23 وفقًا لمعاييره السابقة. بعد ستة مباريات في الدوري الألماني، وجد فريق ناجيلسمان نفسه في المركز الثالث في الجدول برصيد 12 نقطة. لقد فازوا في ثلاث مباريات وتعادلوا في ثلاث مباريات حتى الآن.

وجدير بالذكر أنهم فازوا في مباراتين فقط من آخر خمس مباريات تنافسية في جميع المسابقات. بعد تحقيق فوز مريح 2-0 على إنتر ميلان الأسبوع الماضي، تعادلوا 2-2 مع شتوتجارت في نهاية الأسبوع الماضي.

ببساطة، البافاريون ليسوا في أفضل حالاتهم وهذا يجب أن يقلب المباراة لصالح برشلونة.

2- بدأ برشلونة الموسم بقوة

منذ أن واجه رايو فاليكانو التعادل السلبي في مباراته الافتتاحية في الدوري الإسباني هذا الموسم، فاز برشلونة بجميع مبارياته الخمس عبر جميع المسابقات.

كل هؤلاء حققوا انتصارات مدوية أيضًا. فازوا على ريال سوسيداد 4-1، بلد الوليد 4-0، إشبيلية 3-0، فيكتوريا بيلسن 5-1 وقادش 4-0.

عزز الفريق الكتالوني دفاعه وكان الحارس مارك أندريه تير شتيجن في حالة جيدة أيضًا.

لقد حافظوا على نظافة شباكهم في أربع مباريات في ستة مباريات عبر الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا حتى الآن هذا الموسم.

1- روبرت ليفاندوفسكي

عندما تغلب بايرن ميونيخ على برشلونة مرتين في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2021-22 بنفس النتيجة 3-0، كان روبرت ليفاندوفسكي هو من قاد هجومهم. وسجل هدفين في أول فوز لبايرن بنتيجة 3-0 على برشلونة الموسم الماضي.

انقلبت المواضع هذا الموسم حيث غير ليفاندوفسكي فريقه في الصيف. إنه أكثر لاعبي برشلونة تألقًا في الوقت الحالي؛ حيث سجل تسعة أهداف وقدم تمريرات حاسمة في ست مباريات عبر جميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم.

لقد كان ليفاندوفسكي صفقة رائعة لبرشلونة ووجوده في الثلث الهجومي قد يصنع الفارق بالنسبة لهم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa