كوندي: «حديث تشافي» حسم الأمر لصالح برشلونة

جول كوندي مدافع برشلونة
جول كوندي مدافع برشلونة

اعترف الدولي الفرنسي جول كوندي، قلب دفاع فريق برشلونة الإسباني، أن تشافي هيرنانديز المدير الفني للبارسا شكّل كلمة السر في تحويل وجهته إلى كامب نو قادمًا من إشبيلية، بعدما كان قريبًا من الانتقال إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي، في سوق انتقالات الصيف.

وأعلن برشلونة في أواخر يوليو الفائت الحصول على خدمات كوندي، بتعاقد يمتد لخمس أعوام، ويتضمن عقد الفرنسي شرطًا جزائيًا قيمته مليار يورو، لترميم الدفاع الكتالوني، بعدما كان على وشك الانتقال لتشيلسي.

وأوضح كوندي، في تصريحات عبر صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أنه اعتبر كفة البارسا هي الأرجح عند المفاضلة بين العرضين اللندني والإسباني، وذلك بسبب استمالة المدير الفني لبرشلونة، في الوقت الذي تردد على نطاق واسع أن المدافع صاحب الـ23 عامًا، بصدد حسم التعاقد مع البلوز.

ويعد جول الصفقة الثانية التي تحرك فيها برشلونة في وقت متأخر من سوق الانتقالات الصيفية، لخطف صيد ثمين من بين أنياب تشيلسي في صراع الميركاتو، حيث نجح البارسا في ضم رافينيا من ليدز يونايتد، كما ضم أندرياس كريستينسن من تشيلسي في صفقة انتقال حر.

وأكمل المدافع الفرنسي: «ألعب الآن في صفوف نادٍ كبير شهد أوقاتًا جيدة، رغم الترجع الملحوظ على صعيد النتائج في الآونة الأخيرة، لذا أتيت إلى مشروع لا اعتبره إعادة بناء، لأن لدينا بالفعل فريقًا يستطيع المنافسة».

ولفت كوندي: «لا شك إنني أرغب في أن أكون جزءً من هذا المشروع بحثًا عن الصعود إلى منصات التتويج، ومن أجل المساهمة في إعادة برشلونة إلى المكانة التي كان يحتلها دائمًا، بين أفضل الأندية في العالم».

وختم قلب دفاع البارسا تصريحاته: «كان هناك حديث مطول مع تشافي حول كرة القدم، شعرت بثقة كبيرة، وأن هذا الرجل يعرفني جيدًا، ويعرف طريقة لعبي وصفاتي، كما تحدثت أيضًا مع توماس توخيل -مدرب تشيلسي- وشعرت أيضًا أنه يريد انضمامي، لكنني ببساطة فضلت البارسا».

ويحتل برشلونة المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 16 نقطة وبفارق نقطتين فقط خلف الغريم اللدود ريال مدريد، بعد مرور 6 جولات من عمر الموسم الجديد، جمعها في من تعادل في الافتتاح و5 انتصارات تواليًا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa